الأربعاء 2020/11/25
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

خبر : أول مشتبه به في قضية إحراق عائلة دوابشة

الثلاثاء 04 أغسطس 2015 07:47 ص بتوقيت القدس المحتلة

أول مشتبه به في قضية إحراق عائلة دوابشة
حديث اليوم

افادت صحيفة يديعوت احرنوت الاسرائيلية بأن الشرطة الاسرائيلية اعتقلت أول مشتبه به في قضية إحراق عائلة دوابشة في قرية دوما بنابلس الاسبوع الماضي. 

 

واشارت الصحيفة إلى أن المعتقل هو اليهودي الارهابي مائير اتينجر، نجل الحاخام مائير كهانا، مؤسس حركة كاخ الارهابية، والتي كانت تسعى لتهجير العرب من اجل اقامة الدولية اليهودية الخالية من العرب. 

 

مائير اتينجر هو احد أكبر المشتبهين بممارسة الارهاب اليهودي، وقد تم اعتقاله سابقا من قبل جهاز الشاباك الاسرائيلي، وصدر بحقه قرار ابعاد من مناطق الضفة والقدس لمدة عام، وقد قام قبل يوم واحد من تنفيذ عملية احراق منزل عائلة دوابشة، بالكتابة على احد المواقع اليمينية المتطرفة ما يلي: "لا يوجد هناك اي تنظيم ارهابي يهودي، وانما يوجد هناك أعداد كبيرة جدا من اليهود واكثر مما يتوقع اي كان، والذين لديهم قيم مغايرة تماما للقيم التي يدعو لها كل من المحكمة العليا وجهاز الشاباك، كما ان القانون التي تسير عليها دولة اسرائيل ليس ملزما لهم".

 

يأتي هذا بعد ان كشفت صحيفة هآرتس الاسرائيلية أن هناك تنظيمات ارهابية يهودية تسعى لقلب نظام الحكم في اسرائيل ليكون اكثر تطرفا ضد غير اليهود وعلى راسهم الفلسطينيون.