الجمعة 2022/12/02
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

خبر : 10 آلاف متظاهر في باريس تزامنًا مع اختتام أعمال مؤتمر التغير المناخي

السبت 12 ديسمبر 2015 10:13 م بتوقيت القدس المحتلة

10 آلاف متظاهر في باريس تزامنًا مع اختتام أعمال مؤتمر التغير المناخي
حديث اليوم

حديث اليوم -تظاهر نحو 10 آلاف شخص من المهتمين بحماية البيئة في العاصمة الفرنسية باريس، اليوم السبت، تزامنًا مع اختتام أعمال مؤتمر التغير المناخي، الذي عُقد برعاية أممية في العاصمة باريس.

 

 

ورفع المتظاهرون لافتات كتبوا عليها عبارات من قبيل، "لتنتهي جريمة تغير المناخ"، و"لا لتغير المناخ"، على مقربة من "برج إيفل"، وحديقة "شامب دي مارس"، بالعاصمة، كما حملوا مظلات حمراء، ومدوا على الطرقات أشرطة باللون الأحمر، و5 آلاف وردة من نفس اللون.

 

ولفت المتظاهرون، إلى أن اللون الأحمر في الأشرطة يدل على الذين فقدوا أرواحهم في الكوارث الطبيعة، التي نتجت عن تغير المناخ، كما وقفوا دقيقة حدادًا على أرواحهم.

 

الجدير بالذكر أن أعمال مؤتمر التغير المناخي انطلقت في 30 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، بمشاركة رؤساء دول وحكومات 147 بلدًا حول العالم، في إطار القمة، التي انعقدت بهدف "التصدي لظاهرة التغير المناخي".

 

واتفق المشاركون في المسودة، على تكثيف الجهود للحد من ارتفاع متوسط درجات الحرارة العالمية وإبقائها في معدل 1.5 درجة مئوية، بالإضافة إلى مواد تنص على دعم المنتجات التي تحد من انبعاث مستوى الغازات في المحركات التي تعمل بالبيوت البلاستيكية.