الأربعاء 2020/11/25
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

خبر : عريقات: ملف جريمة إحراق منزل ابراهيم دوابشة إلى الجنايات الدولية

الإثنين 21 مارس 2016 01:11 م بتوقيت القدس المحتلة

عريقات: ملف جريمة إحراق منزل ابراهيم دوابشة إلى الجنايات الدولية
حديث اليوم

 حــديــث الــيــوم  - رام الله  - حمّل أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، حكومة الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية كاملة عن جريمة احراق منزل الشاهد          منزل الشاهد الوحيد                 الوحيد على جريمة احراق عائلة الدوابشة في قرية دوما قضاء نابلس.

 

 

وقال عريقات في حديث لإذاعة موطني اليوم الاثنين:" إن حكومة الاحتلال تتحمل المسؤولية كاملة عن جريمة مستوطنيها واحراقهم منزل الشاهد الوحيد على محرقة عائلة دوابشة في دوما.

 

وأضاف، "نحن وجهنا رسائل لكل دول العالم حملنا فيها حكومة الاحتلال المسؤولية عن الجريمة الجديدة، مؤكداً إضافة هذه الجريمة الى ملف حرق عائلة دوابشة المقدم إلى محكمة الجنايات الدولية.

 

وتابع، "إن حكومة الاحتلال تعتمد قاعدة إنكار الحقائق لنفي وجودها، لذا تتحمل مسؤولية حرق منزل الشاهد الوحيد على محرقة دوما".

 

وشدد عريقات على قرارات مجلس الأمن (605) للعام 1987 و ( 672 و673) لعام 1990 و (904) للعام 1994 التي دعت إلى حماية دولية للشعب الفلسطيني، ونزع أسلحة المستوطنين.

 

ودعا عريقات مجلس الأمن للالتئام وبحث كيفية إنفاذ هذه القرارات، مشدداً على ضرورة أن يقول العالم أجمع لاسرائيل كفاكم جرائم، وعبثاً بمستقل الشعب الفلسطيني وبمستقبل أطفاله        

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .