الخميس 2023/02/02
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

خبر : ٦ أوجه تبين جمال الإسلام

الجمعة 01 أبريل 2016 05:07 م بتوقيت القدس المحتلة

٦ أوجه تبين جمال الإسلام
حديث اليوم

  حــديــث الــيــوم  - الإسلام، في اللغة العربية تعني الكلمة الإستسلام لله خالق الكون سبحانه وتعالى. يُعجب الكثير من أبناء الديانات الأخرى بدين الإسلام وبتعاليمه ورسالته إلى البشرية. ومع ما يحدث في العالم الآن من افتراء على الإسلام نذكركم ببعض من هذه الجماليات التي يراها كل الناس في الإسلام1

 

. تجلي الموسيقى

الإسلامية، حسنا نعرف أنك قد سمعت أن الموسيقى محرمة في الإسلام، ولكن القي نظرة على الموسيقى والأشعار الصوفية وستدرك مدى الجمال الذي يلمس روحك.

 

2. رؤية رجل مسلم يصلي، عند مشاهدتك لرجل يؤدي فرض الصلاة وملاحظة السكون والخشوع والهدوء الباديين في وجهه ستتمنى أن تشعر ببعض من هذا الصفاء النفسي.

 

3. قدسية المساجد، المساجد هي بيوت الله في أرضه لذلك يحرص المسلمون على قدسية أماكن العبادة ونظافتها والإهتمام بتنظيمها. ولكن من أجمل ما يمكنك أن تراه في المساجد هو اختلاف البشر في الصفوف المتراصة ومع ذلك يجمعهم تناغم واحد، أيضا مشهد الأطفال وهم يلعبون في باحات المساجد أو يجلسون بجوار أبائهم يحاولون تقليد الصلاة.

 

4. لا يقدس الإسلام النبي محمد "عليه الصلاة والسلام" فقط، بل جميع الأنبياء والرسل وعيسى وموسى عليهم جميعا الصلاة والسلام.

 

5. مفهوم الزكاة والصدقة، يوضح مدى حرص الإسلام على نشر مبادئ التضامن الإجتماعي بين أفراده ومساعدة المحتاجين.

 

 

6. في الأندلس، ترجمت أعمال الفلسفة الإسلامية القديمة إلى العبرية واللاتينية والإسبانية اليهودية، مما ساهم في تطور الفلسفة الأوروبية الحديثة. أسس ابن سينا مدرسة في الفلسفة، أثرت في العالمين الإسلامي والمسيحي على حدٍ سواء. كان ابن سينا من المعلقين المهمين على أعمال أرسطو، معدلاً فيها في بعض الجوانب بأفكاره الخاصة، وبالأخص في المنطق. كان لأبي حامد الغزالي أيضًا تأثيره الهام في فلاسفة العصور الوسطى المسيحيين، تقول الباحثة مارغريت سميث، "ليس هناك شك أن أعمال الغزالي كانت تجذب للغاية اهتمام هؤلاء العلماء الأوروبيين" و"أكثر هؤلاء الكتاب المسيحين الذين تأثروا بالغزالي، كان توما الأكويني، الذي درس أعمال العلماء المسلمين ويدين بالفضل لهم، حيث درس في جامعة نابولي التي كان تأثير الأدب والثقافة الإسلاميين سائدًا فيها في ذلك الوقت.

.

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .