الخميس 2023/02/02
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

المرأة: جسد وروح

5 نصائح مهمة أثناء الاستحمام.....الماء البارد مفيد للبشرة والصابون المعطر يضرها

الجمعة 09 ديسمبر 2016 01:05 ص بتوقيت القدس المحتلة

header_image_Artcile_Main_Fustany_Harmful_Effects_of_Showering_in_Hot_water
حديث اليوم
تحرص جميع السيدات والفتيات على العناية بجسدهن وشراء كل مستحضرات التجميل التي من شأنها تنعيم ملمسه، ونضارته مظهره، وإخفاء وعلاج عيوبه ومشاكله. وهناك الكثير من العوامل قد تؤدي إلى جفاف الجسم مثل تغيير الفصول أو تعرض البشرة للتلوث أو استخدام مساحيق التجميل بشكل مفرط بما يؤدي إلى انسداد مسام الجلد وفقدان البشرة لنضارتها .

الاستحمام هو واحد من أهم العوامل التي تساعد في الحفاظ على البشرة والشعر، لذا نقدم لك اليوم 5 نصائح حتى تتأكدي أنك تعاملين جسدك بالطريقة الصحيحة، تعرفي عليها معنا حسب موقع nisfeldunia.ahram.org.eg:

1-المياة الدافئة أفضل:

استخدام المياة الساخنة من أكثر الأخطاء الشائعة التي تؤدي إلى فقدان البشرة لزيوتها الطبيعية التي تحميها من الجفاف، فعليك استخدام المياة الدافئة أثناء الاستحمام، ولا تنسى أن تنهي حمامك بالقليل من المياة البادرة حتى تتأكدي من غلق مسام جسدك.

2- أضرار الصابون المعطر:

ابتعدي عن استخدام الصابون المعطر لأنه يحتوي على الكثير من الكيماويات الضارة لبشرتك، واستبدليه بأي من تلك الأنواع التي تحتوي على زيوت طبيعية كزيت الزيتون أو غيره.

3- غسل الشعر:

تعتقد الكثير من السيدات والفتيات أن تكرار غسيل الشعر يوميًا بالشامبو، هو الأمر الذي سيجعل شعرهن أكثر لمعان وصحة ونعومة، وهو اعتقاد خاطئ، فإن تكرار عملية غسل الشعر تفقده الزيوت الطبيعية التي تحمي فروة الرأس وتساعد الشعر في تغذيته.

4- تعطير يدوم:

 بعد الانتهاء من الاستحمام، قومي بملء وعاء بالماء الفاتر مع قطرات من زيت اللافندر، وانثريه على بشرتك وشعرك، وستحصلين على رائحة عطرة وجذابة لجسمك تدوم مدة طويلة.

5- بعد الاستحمام – التنشيف:

 احرصي على تجفيف بشرتك بهدوء ولطف، فبعض الفتيات يقمن بتجفيف بشرتهن سريعًا، وهو ما قد يسبب بعض الحكة نتيجة رقة وحساسية الجلد بعد الاستحمام.

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .