الأربعاء 2020/10/28
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

دراسة : فائدة جديدة للبوتوكس: تخفيف الاكتئاب

السبت 17 ديسمبر 2016 11:53 م بتوقيت القدس المحتلة

20161218026531284R
حديث اليوم
من المعروف أن البوتوكس يقلل التجاعيد ومظاهر التقدم في العمر، لكن وفقاً لدراسة من جامعة تكساس تبين وجود صلة بين استخدام البوتوكس في إخفاء تجاعيد الوجه وبين علاج الاكتئاب! وقد بنى الباحثون هذه الفرضية على أساس أن من تأثيرات البوتوكس أن يجعل الوجه مبتسماً، ويقلل عبوسه، ما ينعكس إيجابياً على الحالة المزاجية!

وقد نشرت دورية الأكاديمية الأمريكية للتجميل دراسة البروفيسور جيسون ريشنبرغ رئيس قسم جراحات التجميل في جامعة تكساس، والتي اعتمدت على فرضية أن الوجه المبتسم قليل العبوس سيجعل صورة الإنسان عن نفسه إيجابية، وسيساعده ذلك على التغلب على الاكتئاب.

وأجرى ريشنبرغ دراسة تابع فيها مجموعة من مستخدمي حقن البوتوكس الذين يعانون من الاكتئاب، ووجدت النتائج أن تأثير الحقن كان إيجابياً في تخفيف آثار الاكتئاب بنسبة 42 بالمائة مقارنة باستخدام دواء وهمي بلغ تأثيره 15 بالمائة.

وتعتبر هذه النتائج واعدة، خاصة أن ثلث مرضى الاكتئاب لا يستجيبون لأية علاجات وفقاً لتقارير طبية أمريكية. ويبلغ معدل شكوى النساء من الاكتئاب ضعف الرجال، ويشكل المصابون بهذه المشكلة حوالي 18 بالمائة من المجتمع الأمريكي.

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .