الخميس 2017/03/30
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
  • دولار أمريكي3.62
  • يورو3.9
  • جنيه إسترليني4.51
  • دينار أردني5.11
  • جنيه مصري0.2
ارسل خبر اتصل بنا

ملابس استقبالك للضيوف تعكس شخصيتك وأهميتهم

الخميس 29 ديسمبر 2016 04:06 م بتوقيت القدس المحتلة

blogger-image-1652115144
حديث اليوم
هناك أساسيات في استقبال الضيوف ومعاملتهم لا يمكن تجاهلها، من بينها الحديث بصوت منخفض، الحركة بهدوء، ترتيب المائدة وبالتأكيد من استقبالهم بالملابس اللائقة.

من خلال تلك الأشياء يتعرف الضيوف على طبيعة الشخصيات التي يزورنها ومدى رقيها، وكيفية التعامل معها، وفي العموم تخيل دائما تصرفاتك عندما تتدبدل الأدوار بالتأكيد تتمنى أن يستضيفك الناس بأفضل الطرق، من بينها بالتأكيد الملابس التي يرتدونها، إليك أفكار وموضات لاستقبال الضيوف.

1-السروال القطني

والمقصود هنا ليست المستخدمة للنوم بالتأكيد، بل التي يمكنك التحرك بها خارج المنزل، فهي تتميز بالحميمية وتعطي الضيوف شعور بأنهم ليسوا على علاقة ضعيفة بك، ولا يحتاجوا إلى ملابس رسمية لاستقبالهم، بالتأكيد "التي شيرت" سواء بأكمام قصيرة أو طويلة، مع البنطلون القطني سيكمل المشهد الذي نتحدث عنه، لا ينصح بالشورت أو "تيشرت" بلا أكمام فهي تعطي نوع من أنواع الاستهانة، كما تعطي شعور للضيوف بأنهم لم يأتوا في الوقت المناسب.

2-الجلباب للرجال

يرى البعض أن ارتداء الجلباب عند استقبال الضيوف يعطي انطباع بأنهم على درجة قرابة كبيرة تصل إلى مرتبة الأهل لما هو معروف عن الجلباب من إنه رداء تراثي كان يرتديه الأباء في المنزل قديما.

3-العباءة

ما ينطبق على الجلباب للرجال ينطبق على العباءة للسيدات، تعطي إحساس للضيوف بأنهم على درجة قرابة عالية، كما إنها عملية وتساعد على قضاء أعمال الضيافة بخفة دون الشعور بالتقييد.

4-الجوارب

ليس من المفترض أن تجلس في منزلك مرتديا حذاء جلد أو كاوتشوك، ربما يمكنك ارتداء "صندل" أو "شبشب" لكن ليس من الظريف أبدا استقبال الضيوف حافي الأقدام، يفضل في حالة رغبتك أن تبقى حافي القدمين يفضل ارتداء الجوارب.

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .