السبت 2017/11/18
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

تقريرحول الصين أقوى من أميركا إذا اندلعت حرب تجارية

السبت 31 ديسمبر 2016 06:36 م بتوقيت القدس المحتلة

62-194414-8731846741_700x400
حديث اليوم
قال تقرير لصندوق استثماري يدير مليار دولار إن الصين ستكون في موقف أقوى من الولايات المتحدة إذا اندلعت بينهما حرب تجارية، وهو احتمال قوي في العام المقبل بحسب التقرير بعد أن يتسلم دونالد ترمب رئاسة الولايات المتحدة.

وذكر صندوق "باين ريفر تشاينا" في تقريره الشهري للمستثمرين أن الحكومة الصينية ستكون في وضع أفضل من الولايات المتحدة من ناحية استخدام موارد الدولة لدعم المصدرين الصينيين وتخفيف التداعيات التي قد تلحق بهم، وفق ما أفادت به وكالة بلومبرغ.

غير أن المصدرين الصينيين في القطاع الخاص سيكونون أقل حظا من نظرائهم في القطاع العام.

وقال البروفيسور جيمس وانغ الذي كتب التقرير إن "صناع القرار في الدول الديمقراطية يواجهون صعوبات في تنسيق جهود الدعم، وسيواجهون في النهاية عواقب سياسية بسبب تأثيرات (الحرب التجارية) على المنتجين المحليين"، وذلك في إشارة إلى الولايات المتحدة، ولذلك فهو يرى أن الصين ستكون أقدر على خوض حرب تجارية طويلة الأمد.

وكان ترمب قد تعهد خلال حملته الانتخابية بتصنيف الصين دولة متلاعبة بالعملة، وبفرض رسوم جمركية بنسبة 455% على المنتجات الصينية.

وقد تسبب اتصاله الهاتفي برئيسة تايوان وانتقاداته للصين عبر موقع تويتر في حدوث مزيد من التوتر  بين أكبر قوتين اقتصاديتين في العالم قبل أن يتسلم السلطة في الولايات المتحدة الشهر المقبل .

المصدر : وكالات

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .