السبت 2020/12/05
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

دولة الكويت تبدأ في الاستعانة بالمعلمين الفلسطينيين في مارس

الأربعاء 04 يناير 2017 06:00 م بتوقيت القدس المحتلة

20171419568941NG
حديث اليوم
أكد السفير الفلسطيني لدى الكويت، رامي طهبوب، اليوم الأربعاء، أن الاتفاق مع المعلمين الفلسطينيين ليلتحقوا بأعمالهم في دولة الكويت سيبدأ من مارس (آذار) القادم، بعد توقيع الاتفاقية للعام الدراسي 2017-2018.

وقال طهبوب إن مجلس الوزراء الكويتي قرر في مايو (أيار) من العام الماضي استقدام معلمين فلسطينيين إلى دولة الكويت، وأنه كان من المفترض زيارة وزير التربية والتعليم الكويتي لفلسطين قبل عدة أشهر، ولكن تم تأجيل الزيارة بسبب التغيير الذي حصل في الحكومة الكويتية.

وأكد أنه سيتم توجيه دعوة رسمية له لاستكمال اتفاق استقدام المعلمين الفلسطينيين بين الدولتين، موضحاً أنه لم يتم التطرق لعدد محدد من المعلمين، والتركيز على التخصصات العلمية، ولكن سيكون الاختيار لكافة التخصصات.

وأضاف أن المعلم الفلسطيني سيكون جزءاً من خطة نهوض التعليم التي أقرتها الحكومة الكويتية، نظراً لخبرة وكفاءة وإخلاص المعلم الفلسطيني وتفانيه.

وكان نائب وزير الخارجية الكويتي، ضاري العجران، أكد مؤخراً أن وزير التربية ووزير التعليم العالي، الدكتور بدر العيسى، سيقوم بزيارة إلى مدينة رام الله للانتهاء من اتفاق إعارة المعلمين الفلسطينيين بغية العمل في الكويت، لافتاً إلى الدور البارز للمعلم الفلسطيني في تأسيس التعليم الحديث في البلاد.

المصدر : 24

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .