الثلاثاء 2022/09/27
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

تجارب اسرائيلية ناجحة لطائرات تعمل بنظام مضاد للصواريخ

الإثنين 09 يناير 2017 12:03 م بتوقيت القدس المحتلة

6041b6ff0ce04ca52a57b28fb0bc3245
حديث اليوم
اجرى سلاح الجو الاسرائيلي تجارب وصفت بالناجحة لنظام مضاد للصواريخ على الطائرات العملاقة للنقل العسكري من نوع "سوبر هيركوليز" الأمريكية، والتي اطلقت عليها اسرائيل اسم "شمشون" .

 

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" اليوم الاثنين فأنه جرى مؤخرا عدة تجارب لنظام مضاد للصواريخ يستهدف هذه الطائرة العملاقة، والتي وصلت اسرائيل بداية شهر نيسان عام 2014 من الولايات المتحدة، حيث تمتلك اسرائيل 3 طائرات من هذا النوع الحديث "سوبر هيركوليز C-130J" .

 

وأضاف الموقع أن النظام المضاد للصواريخ يعتمد على الشعلات الحرارية من انتاج شركة اسرائيلية والتي تعمل ضمن نظام الحرب الالكترونية للطائرة، ففي الوقت الذي يتم اكتشاف انطلاق الصاروخ يجري تفعيل النظام اوتوماتيكيا وتنطلق شعلات الحرارة، التي تقوم بجذب الصاروخ نحوها ما يترك المساحة والزمن للطائرة للخروج من المنطقة .

 

وأشار الموقع نقلا عن ضابط في سلاح الجو الاسرائيلي الى أنه جرى دراسة اجراء تجربة حقيقية على هذا النظام، باطلاق صاروخ حقيقي على الطائرة ولكن اختار سلاح الجو في النهاية اجراء تجارب اقل خطورة، مشيرا الى نجاح هذا النظام في التصدي للصواريخ بما فيها المحولة على الكتف والتي بحوزة تنظيمات "ارهابية" .

المصدر : وكالات

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .