الخميس 2017/02/23
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
  • دولار أمريكي3.69
  • يورو3.9
  • جنيه إسترليني4.62
  • دينار أردني5.21
  • جنيه مصري0.24
ارسل خبر اتصل بنا

تتأخر بالعودة للمنزل؟هذا التطبيق سيفيدك

الإثنين 09 يناير 2017 01:18 م بتوقيت القدس المحتلة

1280x960
حديث اليوم
طورت شركة غوغل تطبيقاً جديداً يتيح للمرء الاطمئنان على أحبابه وأصدقائه وذويه وأهله الموجودين بعيداً عنه، الذين يواجهون حالات طارئة أو تأخروا في العودة إلى المنزل.

ويتيح تطبيق "تراستد كونتاكتس" المتوافق مع أجهزة أندرويد للمستخدم تبادل المعلومات عن مكان وجوده مع الآخرين الموجودين على قائمة "الأصدقاء الموثوق فيهم" على التطبيق.

على سبيل المثال، إذا شعر المرء أنه في موقف غير آمن أو يواجه حالة طارئة أو يطلب معرفة مكان أصدقائه الموجودين على قائمة الموثوق فيهم. ويمكن رفض طلب الحصول على بيانات المكان، لكن إذا لم يتعامل المستخدم مع الطلب خلال 5 دقائق سيتم إرسال البيانات بطريقة آلية إلى مرسل الطلب، حتى إذا كان هاتف المستخدم غير متصل بالإنترنت، أو كانت بطارية الهاتف خالية تماما من الكهرباء.

وإذا لم يتمكن التطبيق من تحديد طبيعة المكان الموجود فيه الشخص المرسل إليه الطلب، فإنه سيتم إرسال بيانات آخر مكان تم تحديده.

لذلك على مستخدمي تطبيق "تراستد كونتاكتس" التفكير أكثر من مرة قبل تحديد الأشخاص الذين سيضيفهم إلى قائمة "الأشخاص الموثوق فيهم"، لأن معرفة المكان الموجود فيه أي شخص في لحظة ما يمكن أن يؤدي إلى سوء فهم أو تعرضه لأخطار عديدة أخرى.

المصدر : وكالات

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .