الثلاثاء 2022/12/06
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

سيارات طائرة في نهاية عام 2017!

الثلاثاء 17 يناير 2017 01:47 م بتوقيت القدس المحتلة

Flying-cars-4-765x510
حديث اليوم
أعلنت شركة صناعة مركبات النقل الجوي، "إيرباص جروب"، عن بدئها باختبار نموذج سيارة صغيرة، بإمكانها الطيران والتحليق بشكل أوتوماتيكي بين المدن، وذلك حسبما أعلن الرئيس التنفيذي للشركة الأوروبية، توم إنديرز.

 

والشركة التي أنشئت عام 2014، بدأت بالعمل فعليًّا على تطوير مفهومها الخاص للمركبات المستقبلية ذاتية القيادة والتحكم، والقادرة على الإقلاع والهبوط بشكل عامودي من خلال المشروع الذي أطلقت عليه الشركة "فاهانا".

ويعتبر المشروع الجديد الذي تطوره الشركة، بمثابة مشروع داخلي للشركة، والذي تختبر الشركة من خلاله سلامة وقابلية عمل النموذج الأولي للمركبات الجوية، كما أعلنت الشركة أنّها تأخذ هذا الموضوع بجدية، في محاولة منها للسيطرة على السوق المستقبلي لهذا النوع من السيارات الطائرة.

وكانت الشركة قد أنشأت خلال العام الماضي، قسمًا جديدًا بعنوان "التنقل الجوي في المناطق المأهولة بالسكان"، حيث يعمل هذا القسم على استكشاف المفاهيم المطلوبة لصناعة هذه المركبات، على غرار طائرات الهيليكوبتر.

وفي وقت سابق من هذا العام، أعلن المدير التنفيذي عن أنّ هذه الخطوة الثورية تعتبر مفيدة جدًا، من حيث تخفيف الازدحامات الحاصلة في المناطق المأهولة بالسكان، كما تساعد على تشكيل الكيفية التي يفكر بها مخططي المدن حول تصميم المدن المستقبلية.

كما صرحت الشركة قبل نهاية العام الماضي، بأنّها تأمل بتقديم النموذج الحقيقي والمكتمل، وأوضحت أنّ "إيرباص جروب" ما تزال ملتزمة بالجدول الزمني، بما في ذلك اختبارات الطيران المكثفة.

المصدر : وكالات

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .