الجمعة 2022/12/02
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

الصدفة تلعب دورها .... قناص بريطاني يصطاد ثلاثة دواعش برصاصة واحدة على بعد كيلومترين بالعراق

الإثنين 23 يناير 2017 04:12 م بتوقيت القدس المحتلة

338a58d85dd0ead28216637c19694018
حديث اليوم
كشفت تقارير صحافية بريطانية، نجاح قناص بريطاني بالموصل في اصطياد ثلاثة دواعش دفعةً واحدةً برصاصة واحدة، في عملية لا تتجاوز حظوظ نجاحها حسب خبراء عسكريين 1 على مليون محاولة.

ونقلت ديلي ميل البريطانية، أن قناصاً من القوات الخاصة البريطانية، نجح في قتل ثلاثة مسلحين من داعش في مدينة الموصل، لمنعهم من إعدام عشرات المدنيين من النساء والأطفال الهاربين من المعارك.

وحسب الصحيفة كان القناص ضمن مجموعة من القوات الخاصة البريطانية الشهيرة، إس أيه إس، ترافق قوة عراقية في معارك الموصل في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، كان تطارد عدداً من المسلحين في أحد الأحياء.

وفوجئ القناصة البريطانيون الذين كانوا يراقبون العمليات من مسافة بعيدة نسبياً، بخروج عشرات النساء والأطفال من أحد البيوت هرباً من المعارك، ومحاولة أحد الدواعش إعدامهم الفوري، فقرر القناصة إطلاق النار من بندقية خاصةً جداً لمنع المُسلح الذي كان يستعد لإطلاق النار من قتل المدنيين في انتظار تعامل مرافقيه مع المسلحين الآخرين.

وحسب التقرير، أطلق أحد القناصة رصاصةً من بندقيته "اركتيك وارفير ماغنوم" الخاصة رصاصة من عيار 338 من طراز ماغنوم الفتاكة من مسافة تقترب من الكيلومترين، 1800 Arctic Warfare Magnum متراً تحديداً.

وأصابت الرصاصة المخترقة، المسلح الأول في رأسه مباشرةً لتخترقه إلى صدر الثاني الذي كان وراءه تماماً، قبل أن تلعب الصدفة دورها، إذ ارتدت بعد اختراقه من أحد الجدران لتصيب المسلح الثالث في الرقبة أيضاً.

يُذكر أن القوات الخاصة البريطانية تعتمد في تسليح قناصتها خاصةً بسلاح أيه دبل يو إم، ماغنوم الذي يصل مداه عند القناص الماهر إلى ألفي متر.

المصدر : وكالات

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .