الأحد 2021/01/24
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

بـ 16 مليون دولار مساعدات مالية صينية لدمشق

الأحد 05 فبراير 2017 05:04 م بتوقيت القدس المحتلة

201725185719423HX
حديث اليوم
أفادت وكالة الأنباء الرسمية السورية سانا، بأن هيئة التخطيط والتعاون الدولي وقعت الأحد، مع السفارة الصينية في دمشق "اتفاقيتي تعاون لتقديم مساعدات إنسانية للشعب السوري".

ووفق الوكالة، تتضمن الاتفاقيتان اللتان وقعهما رئيس هيئة التخطيط السورية عماد صابوني نيابةً عن الحكومة السورية والسفير الصيني تشي تشيانغين نيابة عن حكومة بيكين، تقديم دفعتين من المساعدات الإنسانية لسوريا تقدر الأولى بـ 40 مليون يوان صيني والثانيةبـ 70 مليون يوان صيني، بقيمة إجمالية تعادل 16 مليون دولار.

وقال رئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي إن "الاتفاقيتين تندرجان في سياق التعاون المتواصل بين حكومتي البلدين، حيث قدمت الصين خلال السنوات السابقة دعماً كبيراً لسوريا في المحافل الدولية لتجاوز الأزمة التي تمر بها".

من جانبه، قال السفير الصيني إن المساعدات الإنسانية التي تقدمها حكومة بلاده "تأكيد للدعم وعمق العلاقات الثنائية بين البلدين".

ولفت إلى أن "التطور الإيجابي للوضع في سورية والانتصارات التي حققها الجيش العربي السوري خاصة في مدينة حلب تشكل فرصة كبيرة للتعاون بين البلدين في مختلف المجالات والمشاركة في مرحلة إعادة الإعمار، وتشجيع الشركات الصينية على المشاركة، وعودة التبادل التجاري بين البلدين إلى مستويات ما قبل الأزمة".

المصدر : د ب أ

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .