الأحد 2020/11/29
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

رئيسة وزراء بريطانيا تؤكد لنتنياهو تمسك حكومتها باحلال السلام في الشرق الأوسط

الثلاثاء 07 فبراير 2017 08:42 ص بتوقيت القدس المحتلة

0f7e704caf
حديث اليوم
رام الله_حديث اليوم_ أعلنت تيريزا ماي رئيسة الوزراء البريطانية لدى اجتماعها أمس مع نظيرها الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مقرها في 10 شارع داوننغ وسط لندن عن تمسك حكومتها والتزامها بحل الدولتين لتسوية الصراع في الشرق الاوسط. من ناحيته قال نتنياهو إنه يشاطرها الرغبة في السلام في الشرق الأوسط لكنه تجنب إلزام نفسه بدعم حل الدولتين. وقال لن نتراجع مطلقا عن البحث عن السلام رغم التحديات والفرص وأنه سعيد بإتاحة الفرصة له للتحدث معها حول هذا الموضوع.

 

يذكر أن هذا هو أول لقاء بين تيريزا ماي ونتنياهو منذ توليها رئاسة الحكومة خلفا لديفيد كاميرون الذي استقال من منصبه بعد خسارته في استفتاء الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وقبل الاجتماع، وزع الناطق بلسان رئيسة الوزراء البريطانية بيانا أكد فيه نية رئيسة الوزراء الإعراب أمام نتنياهو عن رفضها لمشاريع البناء الاستيطاني الأخيرة في الضفة الغربية والقدس الشرقية.

ومن القضايا الأخرى التي نوقشت في الاجتماع حسب صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية إيران حيث كرر كلامه عن مسعى طهران لتدمير وإبادة إسرائيل وأنها لا تخفي هذه النية بل تعلنها أمام الجميع.

وقبل مغادرته مطار تل أبيب مساء أول من أمس قال نتنياهو إن إسرائيل تدخل مرحلة سياسية جديدة، وأنه سيشدد أمام ماي الحاجة إلى اتخاذ موقف مشترك ضد إيران التي أبدت عدوانية في الأيام الماضية في إشارة إلى تجربة الصواريخ الباليستية. والتقى نتنياهو أيضا وزير الخارجية بوريس جونسون.

المصدر : وكالات

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .