الخميس 2020/10/22
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

كشف حقيقة محاولة إحراق الكعبة وجنسية الفاعل

الثلاثاء 07 فبراير 2017 09:50 ص بتوقيت القدس المحتلة

07-02-17-894102578
حديث اليوم
رام الله_حديث اليوم_كشفت القوة الخاصّة لأمن الحرم المكي بمكة المكرمة ملابسات جريمة محاولة إحراق الكعبة المشرفة وقالت أن الشخص الذي تمّ القبض عليه بالحرم المكي مواطن سعودي وكان ينوي إحراق نفسه بداخل صحن المطاف بالقرب من الكعبة.

 واوضح الناطق الإعلامي لقوة أمن  بالمسجد الحرام الرائد سامح السلمي؛ إنه في الساعة الحادية عشرة من مساء يوم الإثنين الموافق 9 / 5 / 1438 تمّ القبض على مواطن في العقد الرابع من العمر في صحن الطواف جوار الكعبة المشرّفة في أثناء قيامه بسكب كمية من مادة (البنزين) على ملابسه  ومحاولته إشعال النار في نفسه.

وتابع: وفور ملاحظة رجال الأمن ذلك تمكنوا من منعه والقبض عليه  قبل إشعال النار، وتوحي تصرفاته بأنه مريض نفسي، وسيتم اتخاذ الاجراءات النظامية بحقه.

 وكان قد كشف احد الاشخاص من الذين ظهروا في مقطع فيديو وهو يشارك في ضبط الجاني الذي حاول إحراق الكعبة، أن الجاني كان يطلق عبارات تكفيرية في أثناء قيامه بجريمته , وقال : "في أثناء طوافي في الشوط الرابع عند الساعة 11:40، البارحة، لاحظت الشخص يقوم بتفريغ قارورة "بنزين" على ستار الكعبة بالقرب من الركن اليماني ,على الفور قمت بالإمساك به وإطلاق صيحات إلى من حولي؛ حيث قاموا على الفور بإحباط عمليته، وتدخلت على الفور الجهات الأمنية وقبضت عليه.

المصدر : وكالات

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .