الأربعاء 2022/12/07
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

ماليزي تعلم طب الأسنان من اليوتيوب و افتتح عيادته الخاصة!

الثلاثاء 07 فبراير 2017 10:31 ص بتوقيت القدس المحتلة

dentist
حديث اليوم
رام الله_حديث اليوم_ قرر الشاب “محمد إيروان” 25 عامًا من كونتان من ماليزيا، افتتاح عيادة الأسنان الخاصة به بعد مشاهدة مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو على اليوتيوب و والمجلات المتخصصة بطب الأسنان لاقتحام هذا المجال.

 

وبدلًا من قضاء ست سنوات في كليات طب الأسنان للحصول على المهارات اللازمة كي يصبح طبيبًا مرخصًا، قرر محمد أن يسلك طريقًا مختلفًا،  فتعلّم ما يحتاجه الأمر لإجراء عمليات خلع الأسنان، ووضع التقويم، من موقع يوتيوب وقراءة المجلات الطبية المتخصصة بالأسنان.

ولكن محمد كان  يعلم أن ما يفعله لن يستمر طويلا، فقرر إغلاق عيادته نهاية العام المنقضي خوفًا من الملاحقة القانونية. ففي أواخر ديسمبر الماضي كشف أحد زبائنه  أمره، وأنه ليس طبيب أسنان حقيقي، وتقدّم بشكوى للشرطة التي أغلقت العيادة بدورها، وتم تغريمه 9 آلاف دولار، كونه عرّض حياة المرضى للخطر.

وبشكل يثير الاهتمام، محمد ليس طبيب الأسنان المخادع الوحيد في تاريخ ماليزيا. ففي عام 2007، اعترف طبيب يبلغ من العمر 63 عامًا بأنه مارس مهنة طب الأسنان لـ 29 عامًا بدون أي تدريب طبي. وقد اكتسب هذه الخبرة جراء مرافقته لطبيب أسنان عسكري كان يحمل له حقيبته عند زيارته منازل عمال المزارع، في الفترة ما بين 1962-1978، والغريب أنه لم يكن في تلك الحقبة الزمنية يوتيوب أو غيره.

على الرغم من ذلك، فلا أحد ينكر أن البعض نجح في استخدام قنوات الإعلام الجديد وسخرها بشكل جيد، مثل اللاعب الكيني “جوليوس يجو” بطل العالم في رماية الرمح، والذي تحدّى الحالة المادية الصعبة، وتعلم الرماية عبر موقع يوتيوب.

المصدر : تحرير حديث اليوم

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .