الأربعاء 2022/12/07
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

صور: 5 أماكن في أوروبا قد لا يخطر على بالكم زيارتها

الثلاثاء 07 فبراير 2017 12:00 م بتوقيت القدس المحتلة

1827413086
حديث اليوم
رام الله_حديث اليوم_ يفضل الكثير من الناس قضاء العطلة الصيفية في أماكن عائلية و مريحة، اليك أجمل المناطق الأوروبية التي عليك زيارتها:

 

تاورمابنا



 

إذا كنتم من عشاق القرى الإيطالية الصغيرة ذات الطرقات الضيقة المرصوفة بالحجارة والطبيعة الساحرة التي تضم الجبل والبحر معاً فستحبون تاورمينا التي تقع على رأس تلةٍ في صقلية تشرف على البحر المتوسط. احرصوا على زيارة ممر ألكانتارا الصخري الذي تكون بفعل بركان ماونت إتنا وهو البركان النشط الأكبر في أوروبا.

 

 أفيرو في البرتغال 



تسمى هذه البلدة البرتغالية الساحلية بـ"فينيسيا البرتغال" بفضل أبنيتها الصغيرة الملونة المطلة على قنواتٍ مائية والتي تتصل ببعضها عبر سلسلةٍ من الجسور الصغيرة. وتضم مجموعةً من الأبنية التاريخية والشواطئ الجميلة. 

 

سيسكي كروملوف في التشيك



لعلها من أجمل البلدات التشيكية وهي بمثابة نسخة مصغرة عن براغ، ويعتبر مركزها من المناطق المدرجة على لائحة اليونيسكو للتراث العالمي. تجولوا في طرقاتها الضيقة وشاهدوا أبنتيها الرائعة المبنية على طراز الباروك وقلعتها التاريخية وطبيعتها الساحرة. 

 

مونتينيغرو



تلتقي شطآن بحر الأدرياتك المتعرجة مع الجبال الشاهقة في هذا البلد الصغير الذي تحول خلال سنواتٍ قليلة إلى وجهةٍ سياحيةٍ كبيرة تقدم تجربةً مثيرةً للسياح، من التنزه في القرى الجبلية الصغيرة إلى التمتع بفن العمارة الجميل من القرون الوسطى إلى ركوب الزورق داخل المغارات الساحلية في خليج كوتور الرائع. كما يمكنكم الذهاب بالسيارة من مونتينيغرو لزيارة مدنٍ أوروبية أخرى مثل دوبروفنيك الجميلة في كرواتيا. 
 

تبليسي في جورجيا 



في هذه العاصمة التي تجمع بين الشرق والغرب ستلمسون روح العصر الجديد لكن ستتمتعون أيضاً بعبق الماضي في الشوارع الضيقة المغطاة بالحجارة والأبنية القديمة على ضفاف نهر كورا والمحلات الصغيرة التي تقدم كل شيءٍ تقليدي من الحرفيات إلى الملبن. ومن تبليسي يمكنكم الانطلاق إلى جبال غودوري الثلجية للتمتع بالتزلج على الجليد. 

المصدر : وكالات

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .