الثلاثاء 2022/09/27
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

قوات الإحتلال تكشف عن نظام جديد للصواريخ المضادة للسفن

الخميس 16 فبراير 2017 09:14 ص بتوقيت القدس المحتلة

4b57b669-d4ff-4441-ad89-4f917e66a18c
حديث اليوم
رام الله_حديث اليوم_ كشفت قوات الإحتلال الاسرائيلي، مساء امس الأربعاء، عن قيامه بتطوير نظام جديد لتحييد الصواريخ المضادة للسفن، وهو مخصص لسلاح بحرية الاحتلال على أساس أن منظومات الأسلحة المضادة أصبحت أكثر تعقيداً في السنوات الأخيرة وتحتاج لمنظومات جديدة لتدارك التطور المقابل فيها والتي تشكل خطراً يمكن أن يهدد السفن التي تعمل بالقرب من الشواطئ.

 

وبحسب صحيفة "معاريف" العبرية، أن جيش الاحتلال يعزز تطوير هذه المنظومات لتكون قادرة على حماية المركبات الخفيفة "الزوارق" التي تتحرك قرب محاور حساسة في عرض البحر.

وأوضح الجيش، بحسب الصحيفة أن النظام متطور بشكلٍ مختلف عن سابقاته ويعمل بأكثر من آلي في الإطلاق والتجهيز ويكن استخدامه أيضاً براً لحماية المدرعات والحدود، والنظام الجديد جذب اهتمام كل جيوش العالم.

وقال مسؤول كبير في الجيش أنه ولأول مرة في العالم "نطوّر دفاعات صاروخية ذات قدرات عالية لحماية السفن وغيرها".

وقال المسؤول أن الجيش يعلم أن حركة حماس تواصل الإعداد في القطاع للصراع القادم، والشريط الساحلي أصبح يمثل تحدياً ليس فقط دفاعي، وتشير التقديرات أن حماس تعزز تدريب وتطوير وحدات "الكوماندوز" البحري لعدد كبير من الساعات للتمرن على اجتياز مساحات في أنحاء البحر ومحاولة التسلل إلى "إسرائيل" عبر البحر.

 

المصدر : وكالات

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .