الجمعة 2022/12/02
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

صفقة ليبرمان: ميناء ومطار ومناطق صناعية في غزة مقابل نزع السلاح وتسليم الاسرائيليين

الخميس 16 فبراير 2017 08:47 م بتوقيت القدس المحتلة

jqi0roj1dacanaykxlsk0j3imef3vco8
حديث اليوم
قال وزير الحرب الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان في لقاء أجراه مع موقع وحدة تنسيق عمليات الاحتلال في المناطق، اليوم الخميس، إن الكيان الاسرائيلي مستعد لرفع الحصار عن غزة مقاب

قال وزير الحرب الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان في لقاء أجراه مع موقع وحدة تنسيق عمليات الاحتلال في المناطق، اليوم الخميس، إن الكيان الاسرائيلي مستعد لرفع الحصار عن غزة مقابل تسليم الأسرى لدى المقاومة وتسليم السلاح.

وأضاف ليبرمان إن قانون شرعنة الاستيطان ونتائجه على البناء الاستيطاني لن يكون عقبة في وجه السلام، حسب مزاعمه.

وادعى أن المشكلة بين الفلسطينيين والاسرائيليين ليست سياسة الاستيطان، وإنما الوضع الاقتصادي والبطالة وغياب الأفق، مضيفا أن كيانه بإمكانه المساعدة في حل هذه المشاكل. 

وقدم تصورا عن الحل الذي يريد تقديمه: " في اللحظة التي ستتخلى فيها حماس عن الأنفاق والصواريخ، سنكون الاوائل في الاستثمار هناك، وسنبني لهم ميناء ومطار ومناطق صناعية في كرم أبو سالم وإيرز أيضا" .

وأضاف "ونوفر وبشكل فوري 40 ألف فرصة عمل لسكان القطاع ، في حال تخلت حماس عن بند تدمير إسرائيل، وتخلت عن أنفاقها، وصواريخها، وطبعا قبل كل شيء أطلقت سراح جنودنا ومواطنينا". 

وشدد ليبرمان على أن حكومة الاحتلال لا تنوي القيام بأي عمل عسكري في غزة، ولكنه أوضح بأنه سيتم مواجهة أي حادث إطلاق نار أو صواريخ من غزة بقوة كبيرة.

وعن الضفة المحتلة قال وزير الحرب أن" الاستقرار الاقتصادي و  والازدهار في الضفة  هو مصلحة إسرائيلية أيضا، وأن " المشكلة الأساسية مع القيادة الفلسطينية هي غياب الثقة الكاملة" حسب زعمه.

المصدر : نبأ برس

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .