الأحد 2021/01/24
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

"جنون إيفانكا" يجتاح الصين

الإثنين 20 فبراير 2017 05:56 م بتوقيت القدس المحتلة

1-920328
حديث اليوم
قدمت عشرات الشركات الصينية، طلبات لجعل اسم "إيفانكا" علامة تجارية مسجلة لمنتجاتها، في مسعى إلى الاستفادة مما تثيره ابنة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، من انتباه إعلامي واسع.

وبحسب ما ذكر موقع "ساوث تشاينا مورنينغ بوست"، فإن الشركات التي طلبت جعل "إيفانكا" علامة مسجلة، تبيع منتوجات متعددة مثل الورق والمشروبات الكحولية.

ووضع رجال أعمال آخرون طلباتهم للمنافسة على اسم "إيفانكا"، إلى جانب الشركات، لدى المكتب الوطني الصيني للعلامة التجارية.

وقدمت شركة تتخذ من العاصمة بكين مقرا لها، 10 طلبات لإطلاق اسم "إيفانكا" على مكملات غذائية  تساعد على فقدان الوزن الزائد.

واضطلعت إيفانكا بدور بارز في الحملة الانتخابية لوالدها، كما ظهرت في هيئة وصفت بالأنيقة والمثيرة، في أكثر من مناسبة، بعد تنصيب والدها رئيسا للولايات المتحدة في 20 يناير الماضي.

لكن إيفانكا لن تكون الاسم الأميركي الأول في العلامات التجارية الصينية، في حال تمت الموافقة على الطلبات، ذلك أن لاعب كرة السلة الأميركي الشهير، مايكل جوردن، اشتكى أيضا من استغلال اسمه.

ورفض جوردن استغلال اسمه من شركة لصناعة الأحذية، وأصدرت المحكمة العليا بالصين، في ديسمبر الماضي، حكما لصالحه ينهي استغلال اسمه من الشركة.

المصدر : وكالات

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .