الثلاثاء 2022/09/27
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

صواريخ كورية تستفز أمريكا

الإثنين 06 مارس 2017 08:35 ص بتوقيت القدس المحتلة

118213
حديث اليوم
رام الله_حديث اليوم_أطلقت كوريا الشمالية، الاثنين، أربعة صواريخ بالستية سقط ثلاثة منها في المنطقة الاقتصادية لليابان.

وقال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي أمام البرلمان: "إن كوريا الشمالية أطلقت أربعة صواريخ اجتازت مسافة نحو ألف كيلومتر. لقد سقط ثلاثة منها في المنطقة الاقتصادية لبلادنا". وأضاف آبي أن "هذا يظهر بوضوح أن كوريا الشمالية بلغت مستوى جديداً من التهديد"، مبيناً أنه "بعد هذه الجلسة البرلمانية ستعقد جلسة لمجلس الأمن القومي".

وأوضح رئيس الوزراء الياباني أن "التجارب الصاروخية المتكررة لكوريا الشمالية هي عمل استفزازي للأمن الياباني وانتهاك فاضح لقرارات مجلس الأمن الدولي. لا يمكننا بأي شكل من الأشكال التساهل مع هذا الأمر". وأكد جهاز خفر السواحل اليابانية من جانبه أن الصواريخ الكورية الشمالية لم تتسبب في أي أضرار.

ومن جهتها دانت الولايات المتحدة إطلاق كوريا الشمالية صباح اليوم أربعة صواريخ بالستية، مؤكدة استعدادها لاستخدام كل القدرات المتوفرة لديها ضد هذا التهديد.

وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية مارك تونر في بيان له، إلى أن بلاده تدين إطلاق كوريا الشمالية صواريخ بالستية في انتهاك لقرارات مجلس الأمن الدولي التي تحظر على كوريا الشمالية استخدام تكنولوجيا الصواريخ البالستية. وقال: "سنواصل أخذ الخطوات اللازمة لتعزيز جاهزيتنا للدفاع عن أنفسنا وعن حلفائنا من أي هجوم، ونحن مستعدون لاستخدام كل القدرات المتوفرة لدينا ضد هذا التهديد". ودعا البيان كوريا الشمالية إلى الكف عن استفزازاتها التي تهدد السلام والاستقرار الدوليين وإلى اختيار الخيار الاستراتيجي بالوفاء بالتزاماتها وواجباتها الدولية والعودة إلى مفاوضات جدية.

المصدر : وكالات

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .