الخميس 2017/03/30
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
  • دولار أمريكي3.62
  • يورو3.9
  • جنيه إسترليني4.51
  • دينار أردني5.11
  • جنيه مصري0.2
ارسل خبر اتصل بنا

9 حوارات لا تخوضيها مع زوجة ابنك

الأربعاء 08 مارس 2017 05:37 ص بتوقيت القدس المحتلة

11201417145444
حديث اليوم
تتحول العلاقة بين الكنة وحماتها في كثير من الأحيان إلى حالة من المنافسة لتثبت كل منهما وجودها وتفوقها على الأخرى، وتنشأ بينهما العديد من الجدالات والخلافات نتيجة لذلك.

إلا أن المرأة الذكية التي تحرص على سعادة ابنها، تحاول أن تتجنب الخوض في بعض النقاشات مع زوجته، إدراكاً منها لحساسية بعض المواضيع على العلاقة بين الزوجين. 

وفيما يلي مجموعة من المواضيع والقضايا التي يتوجب على الحماة أن تتجنب مناقشتها مع زوجة ابنها بحسب موقع غراند بيرنتس الإلكتروني:

1- تسمية الطفل


يعد اختيار اسم الطفل المنتظر من القضايا التي تثير الحساسيات بين أسرة الزوج وأسرة الزوجة، وعلى الرغم من أن جدة الطفل لها الحق في تربيته ورعايته، إلا أنها يجب أن تقدّر أن والدة الطفل تحب أن تسمي الأطفال بنفسها، إضافة إلى أن الأسماء التي كانت سائدة في السابق قل استخدامها في الوقت الحاضر.

2- مكان سكن الزوجين
لا تحاولي إثارة موضوع مكان سكن ابنك وزوجته، فلهما الحق في اختيار المكان الذي يرغبان فيه، وتجنبي الخوض في هذا الموضوع سواء كانا يسكنان بالقرب منك أو بالقرب من منزل أسرة زوجة ابنك.

3- زيادة أو خسارة الوزن
يشكل موضوع المظهر الخارجي للمرأة قضية حساسة لا تحب أن يتناولها أحد وخاصة حماتها، لذلك لا تتحدثي عن الوزن الزائد لزوجة ابنك، لأنها ستفسر ذلك على أنك غير راضية عن شكلها.

4- مراقبة الأطفال
لا تظهري لزوجة ابنك أنك أكثر حرصاً على أطفالها منها، بل حاولي أن يكون دورك مكملاً لدورها من خلال تقديم النصح بشكل لطيف دون أن تجرحي مشاعرها.

5- قواعد رعاية الأطفال
لا تحاولي أن تفرضي قوانينك الخاصة على تربية ورعاية الأطفال، فالزمن يتغير، وما كان صالحاً في الماضي عندما ربيتي أبناءك، قد لا يكون مناسباً في أيامنا الحالية، مع ضرورة الحفاظ على الثوابت الأساسية للتربية.

6- مدارس الأطفال
تجنبي الحديث عن المكان الأفضل لدراسة الأطفال، فنظرتك للحياة والتعليم تختلف عن نظرة والديهم.

7- إنفاق المال
من أهم القضايا التي تثير الخلافات بين المرأة وحماتها هي انتقاد الحماة لكيفية إنفاقها للمال، فالزوجة تشعر بالإهانة في حال علقت حماتها على كيفية إنفاقها للمال، فهذا شأن بينها وبين زوجها ولا يحق لأحد التدخل فيه.

8- لا تهدي كتباً لزوجة ابنتك
على الرغم من أن الكتب من أفضل الهدايا التي يمكن تقديمها في جميع المناسبات لما تقدمه من فائدة وتسلية، إلا أن الأمر يتسم بالحساسة فيما يتعلق بعلاقة المرأة بحماتها، فتقديم كتاب يتحدث عن الطبخ أو كيفية تربية الأطفال مثلاً، يحمل إشارات مبطنة بأن الزوجة لا تجيد هذه الأمور.

9- إعادة ترتيب المطبخ
ابتعدي عن التصرفات التي تؤدي إلى الصدام بينك وبين زوجة ابنك، مثل إعادة ترتيب المبطخ أو أثاث المنزل، فهي تفضله كما هو، ولا تحب لأحد أن يملي عليها طريقة تنظيم منزلها وخاصة حماتها.

المصدر : 24

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .