الأحد 2022/06/26
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

ارتفاع عدد قتلى الهجوم على مستشفى في كابول إلى 44

الأربعاء 08 مارس 2017 05:51 م بتوقيت القدس المحتلة

201738194415622SR
حديث اليوم
قتل حوالى أربعين شخصاً، اليوم الأربعاء، في هجوم على أكبر مستشفى عسكري في أفغانستان في قلب العاصمة كابول، تبناه تنظيم داعش.

ولم تتمكن القوات الأفغانية من وضع حد للعملية إلا بعد ست ساعات على بدء الهجوم، عند منتصف بعد الظهر، بعدما قامت مروحية بإنزال وحدة من القوات الخاصة على سطح مبنى مستشفى سردار داود خان.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الجنرال داود وزيري سقوط ما لا يقل عن 30 قتيلاً و50 جريحاً، مشيراً إلى أن غالبيتهم "مرضى وأطباء وممرضين".

وأفاد عن "ثلاثين قتيلاً وخمسين جريحاً على الأقل"، غير أن المستشفى التابع لمنظمة "إيميرجنسي" الإيطالية غير الحكومية والمتخصص في جراحة الحرب، وهو ليس أقرب مستشفى إلى موقع الهجوم، عدد "38 قتيلاً و70 جريحاً".

وعاش المستشفى الذي يتسع لـ400 سرير يوماً من الرعب وسط دوي الانفجارات والأسلحة الرشاشة، بعدما اقتحمه اربعة مهاجمين قتلوا جميعهم برصاص قوات الأمن.

ودوى الانفجار الأول قرابة الساعة التاسعة، حين قام انتحاري بتفجير نفسه عند المدخل الخلفي للمستشفى، فاتحاً الطريق لعناصر الوحدة الآخرين.

وأظهرت مشاهد نقلتها محطات التلفزيون مدنيين بعضهم يرتدون ملابس بيضاء، متجمعين على سطح المبنى، وآخرين يحاولون الاحتماء في الأروقة الخارجية وعلى حافات النوافذ. وتبنى تنظيم داعش الهجوم على موقع تلغرام.

ومن جهتها، نفت حركة طالبان على تويتر أي ضلوع لها في العملية، لكن مصادر في أجهزة الأمن أعربت لوكالة فرانس برس عن شكوكها بشأن هذا النفي كما بشأن تبني تنظيم داعش.

المصدر : أ ف ب

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .