الأحد 2017/07/23
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
  • دولار أمريكي3.56
  • يورو4.15
  • جنيه إسترليني4.63
  • دينار أردني5.03
  • جنيه مصري0.2
ارسل خبر اتصل بنا

طريقة لتحويل شحن البطارية من هاتف لآخر

السبت 18 مارس 2017 12:45 م بتوقيت القدس المحتلة

خبر سار.. طريقة حديثة لتحويل شحن البطارية من هاتف لآخر%0A
حديث اليوم
رام الله_حديث اليوم_أصبح اليوم بإمكانك إذا انتهى شحن بطارية هاتفك وأنت بمكان بعيد عن أي مصدر كهرباء؛ أن تشحن هاتفك من خلال هاتف صديقك المشحون.. ولكن كيف ذلك؟

نشرت صحيفة "غارديان" خبرا حول إعلان شركة "سوني" تقديمها براءة اختراع عام 2016 لم تكشفها عنه إلا حديثا، وهو عبارة عن نظام ينقل الطاقة من جهاز إلى آخر عن طريق تحويل الشحنات إلى موجات، ثم إعادتها إلى شحنات مجددا.

وأشارت الصحيفة إلى أنه كانت هناك نماذج بدائية تعمل على الفكرة ذاتها، مثل البدء بمفهوم WattUp الذي يستخدم ترددات الراديو لنقل الطاقة إلى الأجهزة، ولكن شركة سوني قالت إنها ستقدم نظاما أكثر تطورا من سابقيه؛ يعتمد على نقل الطاقة من خلال نظام غير محدد قائم على الهوائيات.

وأوضحت شركة سوني أن النظام الجديد يستطيع التعرف على الأجهزة التي تحتاج بطارياتها إلى الطاقة (الشحن)، والبدء بنقل الثنائي للطاقة بين الجهازين، حيث إن بإمكان مستخدم الجهاز رؤية جهازه وجهاز صديقه معا، واختيار الجهاز الذي سيتم نقل الطاقة إليه.

ولكن صحيفة "غارديان" قالت إنه لا يُتوقع من براءة الاختراع هذه أن تكون ذات كفاءة عالية في الأداء؛ لأنها في النهاية ستخضع لقوانين الفيزياء، حيث إن كثيرا من الطاقة يتم فقدها عند تحويل الطاقة من شحنات إلى موجات راديو ثم إعادتها إلى شحنات مجددا.

ولم تعلن شركة سوني عن الوقت الذي ستطرح فيه نظام الشحن الجديد.

المصدر : وكالات

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .