الجمعة 2017/06/23
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
  • دولار أمريكي3.54
  • يورو3.95
  • جنيه إسترليني4.49
  • دينار أردني5
  • جنيه مصري0.2
ارسل خبر اتصل بنا

وزير الأحتلال يطالب الأسد بعدم اعتراضهم خلالها ملاحقة حزب الله في الأراضي السورية.. وهذا تهديدهم

الأحد 19 مارس 2017 04:40 م بتوقيت القدس المحتلة

ab50dc09e5a54a6d71b478ca893c4f71
حديث اليوم
هدد وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان الأحد 19 مارس/آذار 2017 بأن يقوم الطيران الإسرائيلي بتدمير أنظمة الدفاع الجوية السورية في حال قام الجيش السوري مرة أخرى بإطلاق صواريخ باتجاه طائرات إسرائيلية.

وقال ليبرمان في حديث للإذاعة العامة "المرة القادمة التي يستخدم فيها السوريون أنظمة الدفاع الجوي الخاصة بهم ضد طائراتنا، سنقوم بتدميرها بدون تردد".

ويأتي تحذير ليبرمان بعد غارة جوية إسرائيلية شنت الجمعة على أسلحة "متطورة" كانت ستنقل إلى حزب الله اللبناني، ما دفع الجيش السوري إلى إطلاق صاروخ باتجاه الطائرات الإسرائيلية تم اعتراضه.

ولا تؤكد إسرائيل عادة شن غارات في سوريا. إلا أنها أعلنت الأمر هذه المرة ربما بسبب دوي صفارات الإنذار الذي انطلق في غور الأردن.

والحادث هو الأكثر خطورة بين الطرفين اللذين لا يزالان رسمياً في حالة حرب، منذ بدء النزاع في سوريا في آذار/مارس العام 2011.

وأضاف ليبرمان "في كل مرة نرصد فيها نقل أسلحة من سوريا باتجاه لبنان، فإننا سنتحرك لوقفها. لن يكون هناك أي تسوية حول هذا الموضوع".

وتابع "على السوريين أن يفهموا أنهم سيتحملون مسؤولية نقل الأسلحة إلى حزب الله وطالما سيواصلون السماح بذلك، فإننا سنقوم بما يتعين علينا فعله".

وتدارك "أكرر إننا لا نريد التدخل في الحرب الأهلية في سوريا ولا التسبب بمواجهة مع الروس، ولكن أمن إسرائيل يأتي أولاً".

المصدر : أ ف ب

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .