الإثنين 2017/12/11
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

من مسببات السرطان ..الجبنة الكريمي والشيدر

الإثنين 20 مارس 2017 11:55 ص بتوقيت القدس المحتلة

119686
حديث اليوم
رام الله_حديث اليوم_حذرت دراسة أمريكية من تناول الكثير من الجبنة خصوصاً الشيدر والجبنة الكريمية قد يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 50%.

وبحسب الدراسة أجرها علماء أميركيون عن الوجبات الغذائية للمرأة فقد تم ربط منتجات الألبان ما عدا اللبن بمرض السرطان لأنها تحتوي على هرمون يسمى IGF-1، يعتقد أنه يحوّل الخلايا الجيدة إلى خلايا خبيثة ويحفز نمو سرطان الثدي.

من ناحية أخرى، تم ربط تناول هذه الأطعمة بالإصابة بالسمنة، ما يزيد خطر الإصابة بـ 13 نوعاً من السرطان.

وأجرى الباحثون في معهد روزويل بارك للسرطان في نيويورك الدراسة على أكثر من 3000 امرأة، من بينهن 1941 سيدة أصبن بسرطان الثدي، وتم قياس كمية الأجبان التي تناولنها خلال 11 عاماً.

ووجد الباحثون أن الجبنة تزيد خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 53%، خصوصاً عند تناول كميات كبيرة من جبنة الشيدر والجبنة الكريمية، في حين أن تناول اللبن يقلل هذا الخطر بنسبة 30%.

وقد قالت الدكتورة المشرفة على الدراسة سوزان مكّان، إن الألبان تحتوي على مزيج معقد من المواد المغذية والمواد غير المغذية التي ترتبط بالإصابة بسرطان الثدي.

المصدر : وكالات

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .