الثلاثاء 2022/12/06
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

في عالم اليويتيوب..أسهل وأسوأ الطرق للربح

الإثنين 10 أبريل 2017 10:05 ص بتوقيت القدس المحتلة

YouTube
حديث اليوم
رام الله_حديث اليوم_ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية إنه في الوقت الذي تكسب فيه غوغل مبالغ طائلة من الإعلانات المصاحبة للفيديوهات الأكثر مشاهدة، فإن محتوى بعض الفيديوهات كان سببا رئيسيا في اجتذاب الإعلامات، وهو عبارة عن أفعال مؤذية مثل قيام أحدهم بجرح نفسه بآلة حادة أو الإقدام على تناول طعام فاسد او مقرف، أو القيام بحركات خطرة.

وقالت صحيفة إن موقع غوغل العملاق وعبر خدمة يوتيوب للمقاطع المصورة يتربح من عرض الأشخاص يقومون بأفعال مؤذية لأنفسهم أو تثير الاشمئزاز، وهي طريقة أيضا لكسب المال بالنسبة لهؤلاء المستخدمين.

وأوضحت الصحيفة في تحقيق خاص أنها اكتشفت كثير من الجهات التي تروج لأفعال صادمة وتنطوي على خطورة من أجل جذب الإعلانات التي تعود بالنفع بالدرجة الأولى على غوغل.

وذكرت أن شركات عالمية تضع إعلاناتها مع هذا النوع من الفيديوهات على يوتيوب.

ويكسب المستخدمين الذين يضعون فيديوهات على يوتيوب 8 دولارات تقريبا مقابل 1000 مشاهدة، ما يعني الحصول على مبالغ ضخمة من الفيديوهات التي تجتذب ملايين المشاهدات، وفي نفس الوقت، فإن ذلك لا يقارن بالربح الذي تحصل عليه غوغل.

وذكرت غوغل في وقت سابق أنها طورت أدوات من أجل مواجهة المحتوى الذي ينطوي على عنف أو إرهاب، وتراعي ملائمة المادة المعروضة مع الإعلانات، لكن منتقدون يقولون إن ذلك يهدف فقط للمحافظة على مصالحها الإعلانية.

المصدر : وكالات

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .