الخميس 2017/12/14
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

توقيف رئيس أكبر نادٍ رياضي ببلد عربي.. عضّ الحكم وقام بفعل مشين

السبت 15 أبريل 2017 11:03 ص بتوقيت القدس المحتلة

توقيف رئيس أكبر نادٍ رياضي ببلد عربي.. عضّ الحكم وقام بفعل مشين
حديث اليوم
رام الله_حديث اليوم_أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم توقيف رئيس النادي الرياضي الصفاقسي المنصف خماخم مدى الحياة بسبب اعتدائه على حكم مساعد، بما شمل "العضّ" و"لمسه من مؤخرته" في مباراة ضمن الدوري المحلي.

تعود الحادثة إلى مباراة بين الصفاقسي والنجم الساحلي أقيمت في صفاقس في الأول من آذار الماضي ، وانتهت بفوز المضيف 3-2. وشهدت المباراة توتراً واحتجاجات على التحكيم.

وقال الاتحاد في بيان مساء الخميس 13 نيسان الحالي إن خماخم تعمد "النزول إلى أرضية الميدان أثناء الشوط الأول والتوجه إلى المساعد الأول للحكم، أثناء سير المباراة"، وقام "بالاعتداء عليه بالعنف بعضه على مستوى خده أسفل أذنه اليسرى"، وفق ما ذكر موقع مونت كارلو الدولية.

وأضاف أن رئيس النادي قام أيضاً خلال الاستراحة ما بين الشوطين "بالاعتداء بالفاحشة على المساعد الأول للحكم من خلال حركة غير أخلاقية تمثلت في لمسه من مؤخرته في مناسبتين مع التوجه نحوه بكلمات منافية للأخلاق الحميدة"، كما توجه نحو طاقم التحكيم "بعبارات نابية ومنافية للأخلاق ومخلة بالحياء".

وأشار الاتحاد إلى أن خماخم لم يكتف بذلك، بل أدلى بتصريحات مباشرة عبر قنوات التلفزة تضمنت "الاعتراف باعتدائه بالفاحشة على المساعد الأول للحكم، ومواصلة المس من كرامة الحكم والتصريح أن الحكم هو من طلب منه ذلك".

واعتبر الاتحاد أن ما جرى هو عبارة عن "تجاوزات خطيرة وجسيمة وفيها مخالفة للميثاق الرياضي ومس بالحرمة الجسدية واعتداء بالفاحشة على المساعد الأول للحكم"، مقررا "منع السيد المنصف خماخم مدى الحياة من أي نشاط يتعلق بكرة القدم".

كما فرضت غرامة 30 ألف دينار تونسي (نحو 12 ألف يورو).

وأطلق النادي عبر صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك" حملة لدعم خماخم تحت شعار "أساند الرئيس"، مؤكدا أن النادي سيكون "صفا واحدا سندا للرئيس" في مواجهة "الحملة الممنهجة على النادي الرياضي الصفاقسي من قبل الجامعة الوطنية (الاتحاد التونسي) لكرة القدم".

المصدر : وكالات

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .