الخميس 2020/04/02
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

مصرع 4 ضباط يونانيين بتحطم مروحية

الأربعاء 19 أبريل 2017 02:07 م بتوقيت القدس المحتلة

4-63
حديث اليوم
أعلنت هيئة الأركان العامة اليونانية عن مقتل 4 ضباط يونانيين وإصابة آخر الأربعاء، بعد تحطم مروحيتهم بالقرب من مدينة لاريسا وسط البلاد.

وقال بيان هيئة الأركان العامة انه تم العثور على جثث الضحايا بالقرب من حطام المروحية.

وفتح الجيش تحقيقاً في الحادث لمعرفة أسباب تحكم المروحية، ووفقاً للتلفزيون الرسمي، فإن المروحية ارتطمت بكابلات كهربائية قبل سقوطها على الأرض.

وأوضح البيان أن الضابط المصاب امرأة وحالتها ليست بالخطرة، مشيراً إلى انها أدخلت المستشفى كاجراء احترازي، وأضاف أن رئيس هيئة الأركان العامة الجنرال ألكيفيادس ستيفانيس سيتوجه إلى موقع الحادث.

وقال بيان هيئة الأركان العامة إن حطام المروحية وهي من طراز "يو إتش-1إتش"، وكانت في "رحلة مقررة"، تم العثور عليها في سارانتابورو وهي بلدة قريبة من لاريسا، وذلك بعد ساعات من اختفاء المروحية من شاشات أجهزة الرادار.

وكانت المروحية غادرت لاريسا بإتجاه كوزاني شمال غرب البلاد، وانطلقت عملية انقاذ مباشرة بعد اختفاء أثر المروحية من اجهزة الرادار، بمشاركة طائرتين مروحيتين عسكريتين وطائرة مخصصة لاطفاء الحرائق.

والمروحية التي تحطمت تعد من أقدم المروحيات الموجودة في الترسانة اليونانية وكان يستخدمها الجيش الأمريكي في حرب فيتنام.

وفي فبراير (فبراير) 2016، قتل 3 جنود يونانيين بعد تحطم مروحيتهم وهي من طراز "أوغستا بيل" في بحر ايجه قرب جزيرة ليروس أثناء تمارين للقوة البحرية.

المصدر : د ب ا

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .