الأحد 2021/03/07
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

ما يحدث للرجال بعد العلاقة الحميمة

الأربعاء 03 مايو 2017 02:04 م بتوقيت القدس المحتلة

ماذا يحدث للرجل بعد ممارسة الجنس؟
حديث اليوم
رام الله_حديث اليوم_تحدث الكثير من الأمور عند ممارسة الزوجين للعلاقة الحميمة، حيث يصبح التواصل العاطفي أقوى، وما يحدث بعد ذلك يستوقف المرء ويجعلنا نفكر، فبينما قد يبدو كل شيء رومانسياً ومثالياً جداً أثناء العلاقة الحميمة، هناك بعض الأشياء التي يمكن أن تنفر شريك حياتك، وخاصة بعد الانتهاء.

وهذا يحدث بصفة خاصة عندما يبدأ الرجال التصرف بطريقة غريبة أو فعل شيء ما يفسد اللحظة، وإليك ما يحدث للرجل بعد الانتهاء من العلاقة الحميمة وفقاً لمجلة "بولد سكاي":

يشعر بالحزن

يدعي الباحثون أنه من الشائع شعور الرجال بالحزن بعد العلاقة الحميمة، وهذا يكون من دون سبب. وتُعرف هذه الحالة باسم "انزعاج ما بعد الجماع"، وفي تلك الحالة يميل بعض الرجال لاختبار الشعور بالكآبة بعد ممارسة العلاقة الحميمة.

يشعر بالنعاس ويغفو

يُعد ذلك هو الأكثر شيوعاً بين الرجال بعد الانتهاء من العلاقة الحميمة وذلك لأنه خلال العلاقة يطلق الجسم مجموعة من المواد الكيميائية في الرجال، والتي تشمل هرمون البرولاكتين، ما يؤدي للشعور بالنعاس لذلك، عندما يغفو شريكك بعد العلاقة لا تقلقي بشأن ذلك فهو أمر طبيعي.

يجد صعوبة في التبول

معظم الرجال يجدون صعوبة في التبول بعد ممارسة العلاقة الحميمة، ويرجع ذلك إلى تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية، لأنه يقلص الأوعية الدموية فيه. ما يُصعب مسألة التبول!

يصبح منفصلاً شعورياً

وفقاً للأبحاث، يجد الرجال صعوبة في الارتباط شعورياً بعد ممارسة العلاقة الحميمة، بينما تجد الفتيات صعوبة في الانفصال شعوريًا بعد ممارسة العلاقة، وهذا يحدث بسبب إفراز المخ للأوكسيتوسين (مادة كيميائية تحفز مشاعر الحب) في النساء.

يشعر بالجوع

معظم الرجال يميلون إلى الشعور بالجوع بعد العلاقة الحميمة، فالمجهود الذي يبذلونه أثناء العلاقة يجعلهم يشعرون بالجوع أكثر، ويرغبون بتعويض ما فقدوه من طاقة من خلال تناول الطعام مرة أخرى.

المصدر : وكالات

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .