الأحد 2022/06/26
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

الفلسطينيون ينتخبون ممثلي الهيئات المحلية بالضفة

خبر : الفلسطينيون ينتخبون ممثلي الهيئات المحلية بالضفة

السبت 13 مايو 2017 09:45 ص بتوقيت القدس المحتلة

الفلسطينيون ينتخبون ممثلي الهيئات المحلية بالضفة
الفلسطينيون ينتخبون ممثلي الهيئات المحلية بالضفة
حديث اليوم
محافظات- شبكة حديث اليوم - افتتحت عند السابعة من صباح اليوم السبت، صناديق الاقتراع لانتخاب 145 هيئة محلية بالضفة الغربية.

وكان رئيس لجنة الانتخابات المركزية الدكتور حنا ناصر قد دعا امس جميع المواطنين أصحاب حق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في مراكز الاقتراع التي ستفتح أبوابها أمام الناخبين من السابعة صباحا وحتى السابعة من مساء السبت.

يتوجه نحو 700 ألف ناخب وناخبة، إلى مراكز الاقتراع لانتخاب ممثليهم.

وقال المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل إن اللجنة جهزت 461 مركز اقتراع، تضم 1275 محطة انتخابية، موزعة على 11 محافظة في الضفة، مضيفا أن عدد القوائم الإنتخابية التي ترشحت لانتخابات مجالس الهيئات المحلية للعام 2017، بلغ 536 قائمة، تضم 4411 مرشحا ومرشحة، يتنافسون على 1561 مقعدا مخصصة لها.

وأشار إلى أن هناك 181 هيئة محلية ترشحت فيها قائمة واحدة فقط، وبالتالي سيُعلن عن فوزها بالتزكية بجميع مقاعد المجلس في يوم إعلان النتائج، وبلغ عدد المرشحين في هذه القوائم 1683، يمثلون عدد المقاعد فيها.

وأوضح أن عملية الفرز تبدأ فور اغلاق صناديق الاقتراع في تمام الساعة السابعة مساء، وبعد الانتهاء من إعداد وتوقيع محضر الفرز، يقوم مسؤول المحطة بتعليق النسخة الكربونية الصفراء منه على الوجه الخارجي لباب المحطة في مكان بارز أمام الجمهور. ولفت إلى أن نتائج الانتخابات النهائية تعلن خلال مدة لا تتجاوز 72 ساعة من انتهاء عملية الفرز، ويتضمن الإعلان عدد الأصوات التي حصلت عليها كل قائمة، وعدد المقاعد التي حصلت عليها في المجلس.

يذكر أن لجنة الانتخابات قد أعلنت صباح الخميس الماضي عن انطلاق عملية التصويت المبكر لحوالي 11 ألف ناخب من قوى الأمن، وأن منتصف ليل الخميس كان الموعد المحدد لانتهاء الفترة القانونية للدعاية الانتخابية طبقاً لقانون الانتخابات والجدول الزمني المعلن مسبقاً.

المصدر : وكالات

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .