السبت 2020/10/24
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

خبر : مجلس الولايات الألماني يُقر حظر ارتداء النقاب على الموظفات الحكوميات خلال العمل

السبت 13 مايو 2017 04:17 م بتوقيت القدس المحتلة

٠١-١٦-١٦-١٣-٠٥-٢٠١٧-38092931
حديث اليوم
صادق مجلس الولايات الألماني "بوندسرات"، على مشروع قانون يحظر ارتداء النقاب للموظفات الحكوميات، كما يلزم المنقبات بالكشف عن وجوههن عندما يطلب ذلك للتحقق من هوياتهن.

وبحسب قناة "دي دبليو" الألمانية، فسيتم بموجب القانون الجديد حظر ارتداء النقاب والبرقع خصوصًا على الموظفات الحكوميات لدى ممارسة الوظيفة أو نشاط يتعلق بها.

وأضافت، أن القانون الذي صادق عليه مجلس الولايات الألماني، الجمعة، يفرض كذلك على النساء اللواتي يرتدين النقاب أو البرقع الكشف عن وجوههن، إذا كان ذلك ضرورياً للتحقق من هوياتهن من الموظفين الحكوميين.

إلا أن القانون لا يفرض حظراً شاملاً على ارتداء النقاب والبرقع في الأماكن العامة ولا في الدوائر الحكومية، بحسب القناة ذاتها.

جدير بالذكر أنه في آذار/مارس الماضي، أجازت أعلى محكمة في الاتحاد الأوروبي للشركات الخاصة، حظر ارتداء الحجاب وغيره من الرموز الدينية الواضحة تحت ظروف معينة.

كما أقرت حكومة ولاية بادن فورتمبرغ الألمانية، الشهر الفائت، مشروع قانون يحظر ارتداء الرموز الدينية، من بينها الحجاب، داخل محاكم الولاية. 

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .