الجمعة 2017/05/26
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
  • دولار أمريكي3.57
  • يورو4
  • جنيه إسترليني4.62
  • دينار أردني5.03
  • جنيه مصري0.2
ارسل خبر اتصل بنا

أسري الكرامة

خبر : الأسري يدخلون يومهم 31في اضرابهم عن الطعام

الأربعاء 17 مايو 2017 08:56 ص بتوقيت القدس المحتلة

thumbgen
حديث اليوم
رام الله - شبكة حديث اليوم - دخل الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، يومهم الـ31 للاضراب المفتوح عن الطعام والمعروف بـ"إضراب الحرية والكرامة"، بغية تحقيق مطالب إنسانية ومعيشية لهم.

وقالت اللجنة الإعلامية للإضراب إن الاسرى يدخلون شهرهم الثاني من الإضراب وسط ظروف صحية صعبة، فقد نُقل العشرات من المضربين إلى ما سماها الاحتلال بالمستشفيات المدنية.

وأشارت إلى أنه جرى نقل الأسير حافظ قندس إلى مستشفى "سوروكا"، بعد إصابته بنزيف داخلي.

وبينت اللجنة أن الأسير مروان البرغوثي سيتوقف عن شرب الماء، إن لم تناقش إدارة سجون الاحتلال مطالب المضربين عن الطعام

وكان البرغوثي قد أعلن عن هذه الخطوة خلال زيارة المحامي له قبل يومين.

وفقاً لبرنامج اللجنة الوطنية لإسناد الإضراب، فاليوم الأربعاء خصص للمسيرات في مراكز المدن بمشاركة الاتحادات الشعبية والنقابات المهنية والأطر والمؤسسات كافة تنطلق الساعة الحادية عشرة صباحًا نحو مقرات الأمم المتحدة.

ويطالب الأسرى بتحقيق عدد من المطالب الأساسية التي تحرمهم إدارة سجون الاحتلال منها، التي كانوا قد حققوها سابقا من خلال الخوض بالعديد من الإضرابات على مدار سنوات الأسر.

وأبرز تلك المطالب: إنهاء سياسات الاعتقال الإداري، والعزل الانفرادي، ومنع زيارات العائلات وعدم انتظامها، والإهمال الطبي، وغير ذلك من المطالب الأساسية والمشروعة.

المصدر : وكالات

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .