الخميس 2017/09/21
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
  • دولار أمريكي3.52
  • يورو4.19
  • جنيه إسترليني4.75
  • دينار أردني4.96
  • جنيه مصري0.2
ارسل خبر اتصل بنا

خبر : قبيل ساعات من وصول ترامب..استهداف الرياض بصاروخ بركان 2

الجمعة 19 مايو 2017 11:14 م بتوقيت القدس المحتلة

0fba4c2d-efe1-422f-a6e4-4f16f8efaca8
حديث اليوم
أعلن مصدر عسكري يمني للميادين عن إطلاق القوه الصاروخية اليمنية صاروخاً بالستياً من نوع بركان 2 على العاصمة السعودية الرياض.

ويأتي إطلاق الصاروخ قبيل ساعات من وصول الرئيس الأميركي إلى الرياض في زيارة هي الأولى له بعد استلامه منصبه ولحضور القمة الأميركية الإسلامية في العاصمة السعودية.
ونقل الإعلام الحربي في اليمن عن الناطق باسم الجيش اليمني قوله إن الرسالة من وراء الضربة الباليستية على الرياض هي "أننا جاهزون للرد ومستمرون في مواجهة العدوان".

ولم تؤكد السعودية أو تنفي الأنباء عن استهداف الصاروخ اليمني للعاصمة الرياض حتى الآن، وأفاد مراسل الميادين بأن غارتان جويتان للتحالف السعودي استهدفتا جبل عطان جنوبي العاصمة اليمنية صنعاء.

في حين قالت مصادر إعلامية إن التحالف السعودي قصف معسكر ألوية الصواريخ في صنعاء بعد إعلان الجيش اليمني إطلاق الصاروخ على الرياض.

وهذه ليست المرة الأولى التي تعلن فيها القوة الصاروخية في الجيش اليمني استهداف العاصمة السعودية، حيث أعلنت في شباط/فبراير الماضي استهداف قاعدة عسكرية سعودية غرب الرياض.

وذكرت القوة الصاروخية حينها أنّ صاروخ "بركان 2" هو صاروخ بالستي بعيد المدى مطوّر من صاروخ بركان 1، المطوّر بدوره من صاروخ سكود.

المصدر : الميادين

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .