الجمعة 2022/12/02
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

خبر : عباس يجدد التزامه بالتوصل لصفقة سلام تاريخية وترامب يدعو لوجود "نوايا صادقة"

الثلاثاء 23 مايو 2017 02:52 م بتوقيت القدس المحتلة

FB_IMG_1495533140736
حديث اليوم
جدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس التزامه بالتعاون مع الولايات المتحدة الأميركية للتوصل إلى صفقة سلام تاريخية مع الكيان الاسرائيلي.

وأكد عباس خلال مؤتمر صحفي جمعه مع نظيره الأمريكي اليوم الثلاثاء، في محافظة بيت لحم، على تمسكه بحل الدولتين على حدود 67، تعيشان في "أمن وسلام وحسن جوار".

وتطرق عباس في كلمته إلى قضية الأسرى المضربين عن الطعام داخل سجون الاحتلال، داعيا الاحتلال للاستجابة إلى مطالبهم الإنسانية والعادلة.

وأشار إلى أن الصراع مع "الجيران الإسرائيلين" ليس بين الأديان، بل المشكلة معهم هي الاحتلال والاستيطان، ورفضهم الإعتراف بدولة فلسطين، حسب قوله.

هذا وجدد الرئيس تأكيده على العمل كشركاء في محاربة "الإرهاب".

واختتم كلمته مخاطبا ترامب باللغة الإنجليزية، ان هناك فرصة ليسجل التاريخ انه الرئيس الأميركي الذي نجح في تحقيق السلام ، مضيفا أنه يمد يده ليكون شريكا في تحقيق هذه المسعى.

بدوره أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن استعداده للعمل مع الرئيس الفلسطيني ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتيناهو من أجل إحلال السلام، داعيا لوجود "نوايا صادقة" لتحقيق ذلك.

وقال: "سأبذل كل جهدي من أجل السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليي"، مضيفا: "سأعمل على دعم الاقتصاد الفلسطيني عبر السلطة الفلسطينية".

وشدد على رغبته في العمل لتحقيق السلام وقضايا أخرى تحقق النهوض في الإقتصاد الفلسطيني.
 

المصدر : وكالات

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .