الخميس 2020/12/03
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

خبر : واشنطن أبلغت بريطانيا بهجوم مانشستر قبل أشهر من وقوعه

الأحد 28 مايو 2017 02:29 م بتوقيت القدس المحتلة

270x145_fbbdd0f5-4a26-481b-bdcd-5205d20bcaa1
حديث اليوم
كشفت صحيفة "ديلي ميل" اليوم الأحد إن بريطانيا تلقت معلومات من الولايات المتحدة قبل أشهر عن الهجوم الذي استهدف حفلاً في مانشستر.

وأوضحت الصحيفة، أن أجهزة الأمن البريطانية تلقت معلومات من مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي قبل أشهر قليلة بأن سلمان العبيدي الذي نفذ هجوم مانشستر كان يخطط لهجوم، مضيفة نقلاً عن مصدر أمني، أن FBI أبلغ  الاستخبارات البريطانية بأن العبيدي كان عضوا في خلية تابعة لتنظيم الدولة في شمال أفريقيا، اتخذت مانشستر مقرا لها وكانت تخطط لضرب هدف في المملكة المتحدة.

وتابعت أن مكتب التحقيقات حصل على المعلومات بعد اعتراض اتصالات العبيدي من قبل عملاء فدراليين أمريكيين، كانوا يحققون فيها منذ منتصف عام 2016، مبينة "وبعد تلقي هذه المعلومات، فتشت MI5 في أمر العبيدي وغيره  من أفراد الجماعة، وكانت تعتقد في ذلك الوقت أن العبيدي يخطط لاغتيال شخصية سياسية والتحقيق لم يأت بشيء وتراجع العبيدي إلى أسفل قائمة المشتبه بهم".

وأضافت الصحيفة أن FBI رفض التعليق على  الموضوع، بينما لم تؤكد المصادر الأمنية البريطانية الادعاء حول وجود هذا التحذير بالذات.

وتبنى تنظيم الدولة المسؤولية عن التفجير الذي وقع فجر الثلاثاء بقاعة للحفلات الموسيقية في مدينة مانشستر بشمالي بريطانيا، والذي أوقع 22 قتيلاً وجرح 59 آخرين، بحسب ما أعلن قائد شرطة مانشستر.

وقال التنظيم، بحسب ما نشرته قناة "الجزيرة"، إن منفذ الهجوم في الذي وقع في قاعة "مانشستر ارينا" قام بتفجير عبوات ناسفة كان يحملها معه داخل القاعدة.

المصدر : الجزيرة

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .