الأربعاء 2022/01/26
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

خبر : وزير الخارجية الأمريكي يرفض إقامة مأدبة إفطار رمضانية

الثلاثاء 30 مايو 2017 03:01 م بتوقيت القدس المحتلة

thumb
حديث اليوم
رفض وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون إقامة مأدبة إفطار بمناسبة شهر رمضان في مبنى وزارة الخارجية الأمريكية في خروج على تقليد درجت عليه الإدارات الجمهورية والديمقراطية لنحو 20 عامًا مع استثناءات قليلة.

ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن مسؤولين اثنين في الخارجية الأمريكية، فضلا عدم الكشف عن اسمهما، أن قسم الأديان والعلاقات الدولية في الوزارة، تقدم بطلب كما تجري العادة منذ 20 عاما إلى وزير الخارجية لإقامة مأدبة إفطار لهذا العام، إلا أن رد تيلرسون كان سلبيًا

وتعليقا على الموضوع، قال مسؤول رفيع في وزارة الخارجية الأمريكية، لوكالة "الأناضول" التركية، إنه لم يتم بعد اتخاذ قرار بخصوص إقامة مأدبة الإفطار الرمضاني لهذا العام.

وأضاف المسؤول، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه "لا زلنا نقيم الاحتمالات".

وأوضح أنه "في مآدبات الإفطار السابقة كان رؤساء منظمات المجتمع المدني الإسلامية، ودبلوماسيون من البلدان الإسلامية، ومسؤولون أمريكيين رفيعي المستوى يشاركون فيها".

كان وزير الخارجية الأمريكي هنأ المسلمين، الأسبوع الماضي، بحلول شهر رمضان المبارك.

ويأتي الرفض بعد أسبوع من زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب السعودية في مستهل زيارته الخارجية التي انتهت الأربعاء الماضي، ووقع خلالها اتفاقيات وصفقات تتجاوز قيمتها 400 مليار دولار بين بلاده والمملكة.

المصدر : الاناضول

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .