الثلاثاء 2022/12/06
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

بفضل “إنستغرام”.. موائد رمضان برونق مختلف

الخميس 01 يونيو 2017 04:57 م بتوقيت القدس المحتلة

thumb-4
حديث اليوم
التطبيق الشهير "إنستغرام" جعل حالة من التنافس المتزايد بين الموائد الرمضانية، إن كان الأمر على صعيد الموائد المنزلية التي تعدها السيدات، أو حتى بين المطاعم المتنافسة في تقديم ألذ الموائد وأشهاها، بل وأجملها وأكثرها تنسيقا.

فلا ينتهي الجميع من إعداد إفطارهم، ووضعه على الموائد حتى يطلقوا العنان لأجهزتهم الجوالة لتصوير ومشاركة إبداعاتهم وأذواقهم، ما خلق نوعا من التنافس الكبير، خاصة حينما تظهر تحت كل مشاركة عدد الإعجابات بها.

ورغم أن التطبيق الشهر "سناب شات" يحظى بقدر كبير من المشاركات المماثلة إلا أن الأكثرية تفضل إنستغرام في هذا المجال، بسبب خاصية الاحتفاظ بالقصص المصورة، والصور وتمكين الجميع منها في اي وقت، عكس سناب شات التي تزول فيه المشاركات والقصص بعد 24 ساعة من مشاركتها.

ورغم أن ظاهرة مشاركة الموائد ليست خاصة برمضان، فإن المنافسة تستعر في شهر رمضان في العالم العربي، من المشرق وحتى المغرب، وهو ما يظهر التنوع الثقافي الكبير، في الموائد الرمضانية في العالم العربي. ويمكن لمتابعي هذا التطبيق، مشاهدة الكثير من المشاركات والأذواق المختلفة والطقوس الأصيلة بين مختلف الشعوب العربية.

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .