الإثنين 2017/11/20
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

كيفية اختيار البطيخ

كيف تختار البطيخة الحلوة والجيدة؟

الثلاثاء 04 يوليو 2017 12:45 ص بتوقيت القدس المحتلة

images-4
حديث اليوم
رام الله | شبكة حديث اليوم | مع الأجواء الحارة هذه الأيام والحاجة المُلحة إلى الماء؛ بالتأكيد أنت بحاجة إلى بطيخ يُطفئ عطشك؛ إلا أنك قد تتساءل كيف لي أن أختار بطيخة حلوة من بين هذا الكم الكبير من هذه الثمرة الغنية بالفوائد.

كل ما عليك فعله هو اتباع هذه الخطوات للتأكد من جودة الثمرة، والتي تعتمد على شكل ولون وحجم الثمرة وهي كالتالي:

حجم ثمرة البطيخ:

قبل اختيار ثمرة البطيخ لاحظ أحجام الثمار الموجودة واختر أحدها بحيث تكون متوسطة بالنسبة للثمار المعروضة فلا تكون كبيرة جدًا أو صغيرة جدًا.

شكل ثمرة البطيخ:

لابد أن تختار البطيخة ذات الشكل المنتظم من الخارج، بحيث تكون خالية من الجروح أو الخدوش أو الكدمات، لأنه في حالة وجودها قد يعنى أن ثمرة البطيخ ربما تعرضت لكثرة المياه أو الشمس بشكل مكثف، وهو ما يؤدى إلى فسادها.

وزن ثمرة البطيخ:

عن اختيارك لثمرة البطيخ قم برفعها بحيث تكتشف وزنها، بأن تكون ثقيلة نوعًا ما ويعنى أنها مليئة بالعصارة، وعليك أن تقارن بين وزن بطيختين والأثقل بينهما هي ما يجب أن تختار.

لون وشكل ثمرة البطيخ:

يجب أن تكون البطيخة العادية ذات لون الأخضر ما بين القتامة واللون الفاتح ولامعة وهو دليل نضوجها.

الخبط الخفيف على ثمرة البطيخ:

عليك عند شرائك ثمرة بطيخ بنقر خبطات خفيفة على سطح الثمرة واستمع إلى الصوت، بحيث يكون الصوت الصادر كصوت قرع الطبول، أما إن كان الصوت مكتوما وعميقا تعتبر الثمرة غير جيدة.

ملاحظة الجانب السفلى للثمرة:

عليك ملاحظة الجانب السفلى من ثمرة البطيخ، والذي ترتكز عليه الثمرة عند النضوج، بحيث أن يكون بلون “الأصفر الكريمي” وكلما كان اللون أكثر قتامة كانت الثمرة أفضل، وإن كانت باللون الأبيض هذا يدل أن الثمرة قد تم قطفها قبل أوانها وتعتبر غير جيدة.

يذكر أن البطيخ يحتوي على عدد كبير من المعادن مثل الحديد، والكالسيوم، والماغنيسيوم، والمنجنيز، والبوتاسيوم، والفسفور، والزنك، والفلورايد، والسلينيوم، وهو خال من الصوديوم، ويحتوي كل 100 جم من البطيخ الأحمر على 30 سعرة حرارية، وجرام واحد ألياف غذائية، و10 جم سكر، وجرام بروتين، ويخلو من أى دهون وكوليسترول.

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .