السبت 2022/12/10
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية

خبر : جيش الإحتلال يعتقل 13 مواطناً ويداهم مناطق متفرقة من الضفة الغربية

الأربعاء 05 يوليو 2017 11:21 ص بتوقيت القدس المحتلة

جيش الإحتلال يعتقل 13 مواطناً  ويداهم مناطق متفرقة من الضفة الغربية
حديث اليوم
رام الله - شبكة حديث اليوم - شن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات طالت 13 مواطناً فلسطينياً خلال اقتحامها مناطق متفرقة من الضفة الغربية.


وأفادت وسائل إعلام محلية، اقتحام قوات الاحتلال مخيم بلاطة، واعتقالها الشابين اسحاق درويش القني (20 عاماً)، ومحمد عطا عويص (25 عاماً)، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء الرسمية "وفا".

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال داهمت عدداً من المحلات التجارية، تعود ملكيتها لعائلة اشتيوي، واقتحمت استديو تصوير وصيدلية تعود لعائلة الحلو، وحطمت بعض محتوياتها.

وأوضحت، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد نعيم السركجي (19 عاماً)، بعد دهم منزل ذويه وتفتيشه، في قرية بيت ايبا، غرب نابلس.

وبينت، أن قوات الاحتلال المتمركزة على حاجز حوارة العسكري، اعتقلت الشاب أدهم ناصر الشلبي (29 عاماً)، من مخيم عسكر الجديد، كما اعتقلت ثلاثة شبان من بلدة كفر قليل وهم: شاهر مشهور منصور (20 عاماً)، وأيمن خالد ذياب (21 عاماً)، ورامي شلاش (20 عاماً)، بعد إيقاف مركبتهم؛ بحجة حيازتهم بندقية صيد.

وقالت المصادر، إن قوات وآليات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء، اعتقلت أربعة شبان، واقتادتهم إلى جهة غير معلومة، خلال عمليات مداهمة واسعة لعدة منازل وخاصة لعائلات الشهداء، في مخيم قلنديا وحي كفر عقب شمال القدس المحتلة.

وأسفرت الحملة عن اعتقال الشبان: محمد نايف عبدالرحمن (شقيق الشهيد نضال)، إبراهيم الكسبة، ليث شعبان، ومحمود مطير، فيما تصدى الشبان لقوات لحملة قوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغة.

وبينت مصادر عبرية عما أسمته "اشتباكات مسلحة" بين قوات الاحتلال وشبان المخيم خلال الحملة الواسعة التي شنتها في المخيم تخللها إطلاق القنابل الضوئية والصوتية الحارقة والغازية السامة، لكن لم يبلغ عن إصابات مباشرة بين المواطنين.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، ثلاثة شبان وهم: توفيق رفعت ربايعة من ميثلون، وحمزة غوادرة من بير الباشا، بعد مداهمة منزلي ذويهما وتفتيشهما، واعتقلت الشاب طارق بسام الصباغ، على حاجز عسكري سالم غربي المدينة.

وقالت وسائل إعلام محلية، إن قوات الإحتلال اعتقلت، صباح اليوم الأربعاء، الشابين جهاد أحمد أبو مارية (29 عاماً)، وعماد ربحي نمر أبو ماريا (19 عاماً) في منطقة بيت زعتة شرق بلدة بيت أمر شمال الخليل، كما فتشت عدداً من المنازل في المنطقة.

يذكر أن قوات الاحتلال اليوم الأربعاء استولت على خلايا شمسية لمواطنين في خربة الحمة بالأغوار الشمالية.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية "وفا"، نقلاً عن الخبير في شؤون الاستيطان والانتهاكات الإسرائيلية، عارف دراغمة، إن قوات الاحتلال استولت صباح اليوم على خلايا شمسية، لمواطنين في خربة الحمة بالأغوار، مضيفاً أن عمليات الاستيلاء ما زالت متواصلة حتى اللحظة.

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .