السبت 2022/12/10
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

الإحتلال يخصم مليون دولار من مدفوعاتها للأمم المتحدة، وتحويلها لبناء ما أسمته بـ "متحف للتراث اليهودي" في مدينة الخليل.

خبر : ردا على قرار اليونسكو..مليون دولار لإقامة "متحف يهودي" في الخليل

السبت 08 يوليو 2017 11:16 ص بتوقيت القدس المحتلة

ردا على قرار اليونسكو..مليون دولار لإقامة "متحف يهودي" في الخليل
حديث اليوم
القدس المحتلة - شبكة حديث اليوم - قرر الاحتلال الإسرائيلي خصم مليون دولار من مدفوعاتها للأمم المتحدة، وتحويلها لبناء ما أسمته بـ "متحف للتراث اليهودي" في مستوطنة "كريات أربع" بمدينة الخليل، وجاء ذلك في ردها على قرار لجنة التراث العالمي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونسكو، بالإعلان عن الحرم الإبراهيمي موقعا تراثيا فلسطينيا.


وقال رئيس حكومة الإحتلال، بنيامين نتنياهو معلقاً على قرار اليونيسكو بأنه "سخيف ووهمي"، وإن إسرائيل "سوف تواصل الحفاظ على مغارة المكبيلا"، وهي المسمى اليهودي الذي يطلق على الحرم الإبراهيمي في الخليل.

وأشار نتنياهو لصحيفة "يديعوت أحرنوت"، مساء أمس، أن هذه المرة قرروا أن مغارة المكبيلا في الخليل هي تراث فلسطيني، وليست يهودية، وأن الموقع في خطر، ولكن فقط حيث تتواجد إسرائيل، كما في الخليل، يتم ضمان حرية العبادة للجميع".

وأضاف "في الشرق الوسط يفجرون المساجد والكنائس والمعابد اليهودية في كافة المناطق التي لا تتواجد فيها إسرائيل. ولذلك سوف نستمر في الحفاظ على مغارة المكبيلا".

يذكر أن منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو)، يوم أمس، أدرجت مدينة الخليل " على لائحة التراث العالمي، بصفتها مواقع فلسطينية "تتمتع بقيمة عالمية استثنائية وتراثية"، بعد تصويت 12 دولة لصالح القرار وامتناع 6 دول عن التصويت.

المصدر : حديث اليوم

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .