الإثنين 2017/11/20
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

تحميل الفيديو عن طريق اليوتيوب؟؟

كيف تقوم بتحميل الفيديوهات عن طريق اليوتيوب؟؟

الجمعة 14 يوليو 2017 03:42 م بتوقيت القدس المحتلة

كيف تقوم بتحميل الفيديوهات عن طريق اليوتيوب؟؟
حديث اليوم
شبكة حديث اليوم - يسمح لك التكنولوجيا اليوم بتحميل فيديوهات اليوتيوب علي جهازك للإستمتاع بمشاهدتها في وقت لاحق  خصوصاً إذا كنت تواجه مشكلات الإتصال بالإنترنت عند التواجد في أماكن معينة . فهي تسمح لك بمشاهدة فيديوهات اليوتيوب  أثناء تنقلاتك اليومية في أي مكان حتي بدون الإتصال بالإنترنت.




والخبر السار لك أنه أصبح من السهل اليوم تحميل ملفات الفيديو علي اليوتيوب لمشاهدتها في وقت لاحق ونحن هنا نعرض عليكم كيفية تحميل فيديوهات يوتيوب  وحفظها علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو الهاتف الذكي أو  الكمبيوتر اللوحي .

كيفية تحميل فيديوهات يوتيوب ؟

كل ما عليك هو إتباع الخطوات المذكورة أدناه وإختيار الطريقة التي تناسبك لكي تحصل علي فيديو  بالإضافة إلي أن هذه الأدوات لا تتطلب جافا من أجل العمل . يتم تقسيم المقالة أدناه إلي أجزء رئيسية وهي :

  •  تحميل فيديوهات اليوتيوب بإستخدام متصفح الويب .
  •  تحميل  الصوت فقط من فيديوهات اليوتيوب .
  •  تحميل فيديوهات يوتيوب  لأندرويد أو اي فون أو  أي باد .
  •  تحميل قائمة فيديوهات اليوتيوب  .

 أولاً تحميل فيديوهات اليوتيوب بإستخدام متصفح الويب :

هناك العديد من الطرق التي تساعدك في تحميل فيديوهات اليوتيوب  بإستخدام متصفح الويب إما بإستخدام مكونات المتصفح أو ببساطة عن طريق لصق عنوان URL الخاص بالفيديو إلي موقع أخر . وهناك طريقة ثالثة هي لصق vd, dl or dlv في شريط العنوان الخاص بالفيديو علي سبيل المثال  لتحميل فيديو يمكنك إضافة أي من الإختصارات السابقةwww.vdyoutube.com ثم ضغط Enterr   يأخذك مباشرة إلي موقع علي شبكة الإنترنت تختار فيه جودة الفيديو الذي ترغب في تحميله ثم الضغط علي Downloadd   .

مع ذلك قام الفريق القانوني الخاص بموقع يوتيوب بأن هذه الطرق غير قانونية وأصبحت مواقع  The dlyoutube.com and dlvyoutube لا تعمل حالياً  ولكن يمكنك إستخدام موقع www.vdyoutube.com

في الخطوات التالية سوف يتم إستخدام موقع  KeepVid ولكن يوجد موقع Freemake محول الفيديو الذي يمكنك من تنزيل الفيديوهات بسهولة فهو من الخيارات البديلة والجيدة إذا كنت تريد تحويل الفيديوهات إلي صيغ أخري .

الذهاب إلي موقع يوتيوب والحصول علي الفيديو الذي تريد تحمليه  . ثم نسخ عنوان URL الخاص بالفيديو والموجود في شريط المتصفح الخاص بك . عادة ما يكفي النقر علي شريط العنوان لتسليط الضوء عليه ولكن يجب النقر عليه ثلاث مرات أو القيام بالضغط علي Ctrl-C to لنسخ العنوان .

الذهاب إلي موقع KeepVid والنقر فوق المربع الموجود أمامك والموجود علي يساره زر Download   وعمل نسخ لعنوان URL الخاص بالفيديو والضغط علي Ctrl-V للصق العنوان  . بعدها سوف تري الإصدرات المتوافرة من الفيديو أدناه في الموقع .

من القائمة الموجودة امامك إختر النسخة التي تريدها ننصحك بإختيار MP4 لأفضل توافق والحصول علي أعلي مستوي لجودة الفيديو وببساطة يتم الضغط علي زر بدء التحميل – تجاهل الإعلانات وإمض نحو صفحة التحميل مباشرة .

قم بالبحث في ملف التحميلات الخاص بك علي الكمبيوتر أو الضغط علي تحميل الفيديو في شريط المتصفح. يمكنك أيضاً نسخ الفيديو إلي أي جهاز أخر  ونقله لمشاهدته بسهولة .

يمكن أيضاً إستخدام موقع ClipConverter وهو أداة مجانية علي الإنترنت لتحويل الفيديو إلي أي صيغة تريديها . ببساطة يمكنك زيارة الموقع وعمل لصق لعنوان URL الخاص بالفيديو في الشريط الرئيسي للموقع بعدها يمكنك إختيار الصيغة التي تريدها يفضل إختيار MP4 بعدها إختيار Continue والحرص علي إغلاق أي إعلانات يمكن أن تظهر أمامك . وفي النهاية سوف يتم تحميل الفيديو بالصيغة التي اردتها في ملف التحميلات علي جهازك .

 كيفية تحميل قوائم الفيديوهات علي اليوتيوب ؟

تحتاج إلي تحميل الفيديو أو الصوت فقط، كل ما عليك القيام به هو نسخ رابط الفيديو بعدها سوف يطلب منك الموقع إذا كنت ترغب في تحميل الصوت أو الفيديو أو يمكنك تعين الوضعية الإفتراضية حتي يتم التحميل التلقائي للفيديو سواء MP3  أو MP4    . إذا كان الفيديو جزء من قائمة تشغيل علي اليوتيوب يمكنك النقر علي زر Download playlist  سوف تحصل علي نافذ منبثقة مثل المبينة أمامك حيث تختار مقاطع الفيديو التي تريد تحميلها من قائمة التشغيل وبنقرة واحدة علي زر التحميل هذه هي كل الخطوات التي تحتاج إليها .

 كيفية تحميل الصوت فقط من اليوتيوب  ؟

أحياناً قد ترغب في تحميل الصوت فقط من اليوتيوب وأسهل طريقة لذلك هي العثور علي الفيديو الذي ترغب فيه ثم إضافة العنوان إلي شريط العنوان في اليوتيوب علي سبيل المثال، https://www.youtube.com/watch?v=cGCCdYfUQWc  والتي سوف تصبح https://www.youtubeto.com/watch?v=cGCCdYfUQWc سوف يذهب تلقائياً  إلي موقع youtubeto  حيث يتم تلقائياً تحميلMP33  إلي مجلد التحميلات في الكمبيوتر الخاص بك .

إذا لم تنجح هذه الطريقة يمكنك اللجوءإلي الخيارات التالية بما في ذلك :

هذه العملية مماثلة تماماً للخطوات السابقة ولكن بإستخدام موقع KeepVid.com وتصفح http://www.listentoyoutube.com/ ولصق عنوان URL   الخاص بالفيديو في المنطقة المخصصة له ، سوف يتم التحول تلقائياً ثم إنقر فوق الزر الأزرق بعدها سوف تنقر علي زر رابط التحميل عند ظهوره .

كيفية تحميل فيديو يوتيوب مباشرة إلي الهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي أو اي فون  أو أي باد ؟

هناك عدد قليل من الطرق لتحميل فيديوهات يوتيوب علي الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي . الأولي هي إستخدام التطبيق  ادناه الذي يعمل علي الأندرويد وعندما تشاهد الفيديو من خلال المتصفح بدلاً من تطبيق يوتيوب . . هذا الأسلوب يتطلب منك إستبدال  m.youtube. في شريط العنوان URL  ب vdyoutube أو dlvyoutube  ثم الضغط علي Enter  . سوف تنقلك هذه الخطوات مباشرة إلي صفحة التحميل حتي تتمكن من إختيار جودة الفيديو الذي ترغب فيه ولكن إذا كان هناك عدد من النوافذ المنبثقة حاول منع ظهورها .

هناك عدد قليل من التطبيقات المجانية المتاحة علي Google Play و Apple’s App Store  ولكن وجدنا ان فضل تطبيق مناسب لك هو TubeMate  فهو مناسب لعدم وجود أي نوافذ أخري . تشمل جميع التطبيقات متصفح الويب، اليوتيوب أو النسخة المحمولة من اليوتيوب .

المصدر : ثقف نفسك

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .