الخميس 2017/09/21
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
  • دولار أمريكي3.52
  • يورو4.19
  • جنيه إسترليني4.75
  • دينار أردني4.96
  • جنيه مصري0.2
ارسل خبر اتصل بنا

الأزمة الخليجية

خبر : الإمارات: نريد حلا إقليميا ومراقبة دولية على قطر

الإثنين 17 يوليو 2017 11:19 ص بتوقيت القدس المحتلة

الإمارات نريد حلا إقليميا ومراقبة دولية على قطر
حديث اليوم
الدوحة - شبكة حديث اليوم - طالب مسؤول إماراتي كبير بوضع رقابة دولية على الأزمة بين قطر والدول المقاطعة لها مع إيجاد حلا إقليمياً لها، فيما رأى بأن الضغوطات التي تمارس عليها " تنجح".


وقال وزير الخارجية الإماراتي أنور قرقاش في تصريح صحفي، في لندن يوم الاثنين " نحن نريد حلا إقليميا ومراقبة دولية، لكننا نرى المؤشرات الآن على أن ضغطنا على قطر ينجح، ومستعدون لأن تستغرق هذه العملية وقتا طويلا".

وأضاف: "نريد التأكد من أن قطر، الدولة التي تملك احتياطيا نقديا قيمته 300 مليار دولار، لم تعد راعية بشكل رسمي أو غير رسمي للأفكار الجهادية والإرهابية".

وأشار قرقاش، أن مذكرة التفاهم التي وقعتها الولايات المتحدة وقطر يوم الثلاثاء بشأن تمويل الإرهاب تمثل تطورا إيجابيا.

ويذكر أن واشنطن والدوحة وقعتا مذكرة تفاهم بشأن تمويل الإرهاب، عندما زار وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون قطر في جولة استمرت ثلاثة أيام لدول الخليج العربية في محاولة لإنهاء الخلاف المستمر منذ شهر.

وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر فرضت عقوبات على قطر في الخامس من يونيو حزيران وقطعت العلاقات الدبلوماسية مع الدولة الخليجية الصغيرة متهمة إياها بتمويل الجماعات المتطرفة والتحالف مع إيران غريمة دول الخليج العربية. وتنفي الدوحة تلك الاتهامات.

المصدر : رويترز

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .