الثلاثاء 2017/10/17
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
  • دولار أمريكي3.49
  • يورو4.12
  • جنيه إسترليني4.63
  • دينار أردني4.94
  • جنيه مصري0.2
ارسل خبر اتصل بنا

خبر : 8 عادات يفضلها الأغنياء ويكرهها الفقراء!

الثلاثاء 18 يوليو 2017 07:46 م بتوقيت القدس المحتلة

33
حديث اليوم
من أغرب مظاهر المجتمع الحديث محاولة الكثيرين الظهور أكثر ثراء مما يبدون، ويصبحون عبيدا للبنوك وكروت الائتمان للعيش بأسلوب فخم، لكنه يدمر حياتهم في نهاية المطاف. وسوف يفاجأ هؤلاء أن الأغنياء في كثير من الأحيان يتبنون نمط حياة معين يكرهه البعض بداية من شراء المستعمل إلى انتظار العروض والخصومات.

وهذه بعض عادات الأغنياء المفيدة التي قد تجعل حياتك أفضل وربما تقودك إلى تكوين ثروتك المستقبلية..

1- لا تظهر كشخص ثري:

الثري لن يخبرك عن مدى ثرائه ولن يحاول التباهي بذلك، فهو شخص يبذل قصارى جهده في العمل كأي إنسان عادي، فلا تنشغل بأسلوب حياتهم وحجم ثرائهم، وابدأ في التركيز على حياتك واتبع شغفك حتى تصل في النهاية إلى مصدر سعادتك.

2- الاستثمار في الأصول الملموسة:

من العادات التي يتميز بها الأغنياء عن معظمنا بما في ذلك الأغنياء الجدد هو استثمار جزء من أموالهم في سلع مادية تثري حياتهم أكثر من النقود كشراء لوحات فنية أو النبيذ الفاخر أو شراء الذهب والتحف؛ لأن قيمتها تزيد بمرور الوقت.


فعندما تملك 1000 جنيه من السهل إنفاقها، لكن عندما يكون هذا المبلغ في شكل ذهب أو غيره من الصعب التخلص منه، حيث تمنحك هذه الطريقة الوقت اللازم لاتخاذ قرار منطقي.

3- الميزانية:


ثالث أفضل شيء يقوم به الأغنياء هو إعداد ميزانية والالتزام بها، فيجب أن تكون صادقا مع نفسك عند إنفاق كل سنت من الدخل، حيث يعكف الأثرياء لساعات لإعداد الميزانية المناسبة لهم.
وهناك علاقة بين مقدار الوقت الذي تقضيه لإعداد ميزانيتك ومقدار ثروتك في المستقبل.

4- كن مقتصدا:
 

"القرش الأبيض ينفع في اليوم الأسود"مثل مصري شهير يدعو الناس للإدخار والبعد عن التبذير.


وربما نحتاجه هذه الأيام مع ارتفاع الأسعار والأزمة الاقتصادية التي تعاني منها البلاد، فعندما تكون شخصا مقتصدا -لكن بالطبع ليس لحد البخل-، ستميل إلى عدم إضاعة الأموال في أشياء تافهة.

5- " لا للتقاعد":


 

لن تصبح ثريا بين ليلة وضحاها، الأغنياء يقضون حياتهم في بناء ثرواتهم من خلال الادخار والحكمة في إنفاق الأموال.


وعندما تكون غنيا سيكون لديك حافزا لعدم التقاعد خاصة أن أغلب الأثرياء يمتلكون شركاتهم الخاصة سواء كانت كبيرة أو صغيرة ويرتبطون عاطفيا بها، كما يميلون إلى مواصلة العمل والتقاعد بالنسبة لهم خطأ مروع.

6- انتظار العروض الجيدة:

 

سيكولوجية الإنسان غريبة، ففي بعض الدراسات عرض الباحثون على أشخاص الحصول على 5 دولارات الآن أم 10 دولارات بعد شهرين واختار الجميع 5 دولارات مع أن 10 دولارات هي الخيار الأفضل.


الأثرياء يفكرون بالطريقة الأفضل رغم أنهم لا يعانون من مشكلات مادية، وسوف ينتظرون أشهر للحصول على عرض جيد بسعر أقل.

7- شراء الأغراض القيمة:


 

هناك مفهوم خاطئ أن شراء الأرخص هو الأفضل. على سبيل المثال شراء زوج من الأحذية قيمته 500 جنيه يمكن ارتداؤها لخمس سنوات أفضل من خمس أحذية تكلفتهم 100 جنيه ستتخلص منهم جميعا بعد سنة واحدة.


فشراء المنتجات والأغراض القيمة التي ستستمر معهم لأطول فترة ممكنة هو نمط حياة الأغنياء.

8- شراء المستعمل:



يميل الأغنياء إلى عقد صفقات لشراء المستعمل، فهم يتجنبون شراء السيارات الجديدة على سبيل المثال، وعند شراء سيارة جديدة فهم يحتفظون بها لعشر سنوات على الأقل، كما يفضلون شراء التحف المستعملة غير المكلفة والأثاث أيضا.

 

المصدر : وكالات

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .