الإثنين 2017/12/11
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

خبر : وفد حماس يبحث مع القاهرة سبل تخفيف الحصار عن غزة

السبت 12 أغسطس 2017 11:22 ص بتوقيت القدس المحتلة

thumb
حديث اليوم
قال المتحدث باسم حركة حماس، حازم قاسم، إن وفد حركته الذي وصل إلى العاصمة المصرية (القاهرة)، سيبحث سبل تخفيف الحصار عن غزة. 


وأوضح قاسم، وفق ما أوردت وكالة (الأناضول) التركية، أن  زيارة وفد حماس، تأتي ضمن التفاهمات التي توصل إليها رئيس الحركة في غزة يحيى السنوار، مؤخراً، مع السلطات المصرية.

وأكد أن حركته تسعى لتطوير العلاقة الإيجابية مع مصر، وزيارة وفدها للقاهرة، اليوم، تهدف لبحث إمكانية المساهمة في تخفيف الحصار الإسرائيلي المفروض على غزة.

وفي يونيو/ حزيران الماضي، التقى وفد من الحركة يترأسه السنوار، ويضم عضو المكتب السياسي، روحي مشتهى، وتوفيق أبو نعيم، قائد الأجهزة الأمنية بغزة،  مسؤولين في جهاز المخابرات المصرية، وبحث معهم قضايا متعلقة بالعلاقات الثنائية وتخفيف حصار غزة.

يذكر، أن وفداً من حركة حماس غادر غزة أمس الجمعة، عبر معبر رفح البري، لزيارة القاهرة من أجل مباحثات حول مشاريع إنسانية تخدم القطاع.

وزار وفد من الحركة، مصر بداية يونيو/ حزيران الماضي، وتوصل لتفاهمات مع مسؤولين مصرين، بمشاركة القيادي المفصول من حركة فتح، محمد دحلان، تقضى بتقديم تسهيلات لقطاع غزة، مقابل ضبط حماس لحدود مصر مع غزة.


 

المصدر : وكالات

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .