الإثنين 2017/12/11
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

خبر : صحيفة عبرية: حماس تدرس الإعلان عن سلطة طوارئ عسكرية

السبت 12 أغسطس 2017 11:50 ص بتوقيت القدس المحتلة

تنزيل (1)
حديث اليوم
قالت صحيفة (يسرائيل هيوم) العبرية: إن حركة حماس تدرس الإعلان عملياً عن سلطة طوارئ عسكرية، والتخلي عن الإدارة المدنية في غزة، ومواصلة الاحتفاظ بالصلاحيات الأمنية. 



وأوضحت الصحيفة، في عددها الصادر، اليوم السبت، أن ذلك يأتي رداً على الإجراءات التي أقرها الرئيس محمود عباس على قطاع غزة؛ بسبب معارضتها لحل اللجنة الإدارية، وذلك وفق مصادر فلسطينية لم تسمها الصحيفة، التي أكدت أن السلطة الفلسطينية لن تتأثر بتهديدات حركة حماس. 

ونوهت الصحيفة، إلى أنه خلال اجتماع وفد حماس مع مسؤولي المخابرات المصرية في القاهرة، قبل نحو شهر، نقلت مصر رسالة من رام الله مفادها أن الرئيس عباس مستعد لوقف كافة الإجراءات في حال قامت حماس بحل اللجنة الإدارية، وتسليم السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية والسيطرة على القطاع العام في القطاع وعلى المعابر الحدودية. 

وأضافت الصحيفة: "اقترح الرئيس عباس تجنيد رجال شرطة في غزة، وتجنيد رجال الجناح العسكري في التنظيم المسؤولين عن المعابر، في أجهزة الأمن التابعة للسلطة"، لافتةً إلى أن حماس رفضت ذلك بشكل مطلق
 

المصدر : وكالات

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .