الأحد 2022/06/26
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

ديلي بيست: فيسبوك يوقف حسابات توثق الجرائم ضد الروهينغا

خبر : ديلي بيست: فيسبوك يوقف حسابات توثق الجرائم ضد الروهينغا

الجمعة 22 سبتمبر 2017 11:48 ص بتوقيت القدس المحتلة

ديلي بيست: فيسبوك يوقف حسابات توثق الجرائم ضد الروهينغا
حديث اليوم
قالت صحيفة "ديلي بيست" الأمريكية، إن إدارة موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أوقفت حسابات توثق الجرائم المرتكبة ضد مسلمي الروهينغا.


ونقلت الصحيفة عن ناشطين في ميانمار قولهم إن "فيسبوك"، يحاول إعاقتهم من نقل الحقيقة، وتلاحق حساباتهم، وتوقفها.

محاربة "فيسبوك" لنشاط مسلمي ميانمار، يأتي بالرغم من اعتراف الأمم المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، بوجود جرائم تطهير عرقي من قبل سلطات ميانمار ضد المسلمين.

وكان السيناتور الأمريكي جون ماكين، أعلن تخفيض التعاون العسكري مع حكومة ميانمار (بورما)، بصفته رئيسا للجنة الخدمات المسلحة بمجلس الشيوخ.

ونقلت "ديلي بيست" عن مسؤولين في "فيسبوك"، قولهم إن إدارة الموقع لديها معايير متفق عليها لإزالة الحسابات، في إشارة إلى أن الصور والفيديوهات التي تنشر من حسابات مسلمي أراكان "الروهينغا"، ربما هي السبب في وقف حساباتهم.

ويطلب ناشطون من الروهينغا، من "فيسبوك" توفير البديل لنقل معاناتهم، إذ إن "فيسبوك" هو قناة اتصالهم الوحيدة بالعالم الخارجي.

يشار إلى أن مئات الآلاف من مسلمي الروهينغا فرّوا إلى بنغلادش، مع استمرار السلطات بالتضييق على الأهالي، في ولاية "راخين"، بدعوى وجود مجموعات مسلحة.

المصدر : وكالات

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .