السبت 2019/08/24
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

المواطن السعودي : السماح للمرأة بالقيادة قرار حكيم "طال انتظاره"

الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 11:53 م بتوقيت القدس المحتلة

تنزيل
حديث اليوم
استقبل مواطنون سعوديون قرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود اليوم الثلاثاء، السماح للمرأة بقيادة السيارة في السعودية، بالكثير من الترحيب والإشادة بهذا "القرار الحكيم"، الذي "طال انتظاره".

وفي غضون دقائق على صدور القرار، تصدر هاشتاق "الملك ينتصر لقيادة المرأه"، الترند الخليجي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وعبر من خلاله السعوديون عن فرحتهم وشكرهم للملك سلمان وولي عهده محمد بن سلمان.

وتفاعل مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي، مع القرار الذي "يعزز من حقوق المرأة"، وقال المواطن السعودي فيصل عبد الكريم: "قرار تاريخي تستحقه كل نساء السعودية، شكراً أبو فهد"، فيما أشار آخر إلى أن القرار حكيم ويصب في المصلحة العامة للشعب السعودي.

وأشاد سعد العجمي بالقرار، قائلاً "أبارك للمرأة السعودية نيلها حقها الإنساني والشرعي بقيادة السيارة"، مضيفاً أن "القواعد الشرعية مبيحة لمثل هذه المسلّمات".

وأعربت مواطنة سعودية عن سعادتها العميقة بالقرار، قائلة: "مبروك لكل نساء بلدي، هذه خطوة مرتقبة وحكيمة"، وأضافت أخرى "حلم من أحلامنا تحقق، والقادم أجمل في ظل قيادتنا الحكيمة وقرارات الملك سلمان، مبروك لنا جميعاً".

وقال الكاتب والصحفي رجا المطيري: "هرمنا من أجل هذه اللحظة، ألف مبروك لكل سيدة سعودية شريفة أشقاها راتب السائق واستغلال شركات التوصيل".

وكانت ذكرت وكالة الأنباء السعودية أن اللجنة الوزارية المشكلة في هذا الشأن، سترفع توصياتها خلال 30 يوماً، على أن يبدأ تنفيذ القرار اعتباراً من الـ10 من شوال 1439 هجرياً، بعد نحو 9 أشهر، وذلك وفقاً للضوابط الشرعية والنظامية المعتمدة، وإكمال ما يلزم حيال القرار.

المصدر : 24

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .