الخميس 2017/12/14
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

"فتح" تُعوّل على القطاع الخاص للنهوض بالاقتصاد الفلسطيني بعد المصالحة

خبر : "فتح" تُعوّل على القطاع الخاص للنهوض بالاقتصاد الفلسطيني بعد المصالحة

الإثنين 09 أكتوبر 2017 01:34 ص بتوقيت القدس المحتلة

"فتح" تُعوّل على القطاع الخاص للنهوض بالاقتصاد الفلسطيني بعد المصالحة
حديث اليوم
غزة/ أكدت الهيئة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة, على أنها تعتبر القطاع الخاص ركيزة أساسية في المرحلة المقبلة ما بعد المصالحة للنهوض بالإقتصاد الفلسطيني, فور الإنتهاء من جولات المباحثات في القاهرة, لإنهاء الإنقسام وإتمام المصالحة الوطنية.


وجاءت تصريحات مفوض القطاع الخاص في حركة فتح بغزة يوسف قديح خلال زيارة رسمية لجمعية رجال الأعمال, الذي أشاد بدورها في المرحلة المقبلة في إعادة بناء المؤسسات الاقتصادية والصناعية والعمل على دفع عجلة التنمية لبناء أسس الاقتصاد الوطني, والحد من نسب البطالة التي ارتفعت خلال فترة الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ منتصف العام 2006, إضافة إلى الإنقسام الذي دمر كافة مناحي الحياة.

وناقش وفد الهيئة القيادية العليا مع رئيس الجمعية علي الحايك, المعيقات التي يُواجهها القطاع الخاص, نتيجة الإشكاليات المتراكمة التي نجمت عن الحصار والانقسام, آملين أن تحل بمجرد الإعلان عن اتمام المصالحة وتنفيذ المرحلة الأخيرة من الاتفاق التي وقعته الفصائل في القاهرة برعاية مصرية.

بدوره, رحب رئيس مجلس ادارة جمعية رجال الاعمال بوفد الهيئة القيادية العليا لحركة فتح, وأثنى على دور حركة فتح في دعم القطاع الخاص مطالباً الجميع بالنزول عند رغبة الشعب وتحقيق المصالحة الفلسطينية, للنهوض بالاقتصاد القومي.

وقدَّم خلال اللقاء شرحًا وافيًا عن الخطط التي أعدها رجال الأعمال والصناعيين والمستثمرين لتمكين القطاع الإقتصادي من استعادة عافيته بعد الدمار الشامل الذي تعرض له خلال الحروب الثلاثة المتتالية التي أدت إلى تدمير ما يقارب من 5000 مصنع منشأة صناعية وحرفية, وإعاقة حركة التجار ورجال الأعمال على المعابر, واعتقال الإحتلال للعديد منهم.

وأطلع الوفد على سير العملية الانتخابية والخطوات التي قامت بها الجمعية واللجنة الانتخابية للوصول الى انتخابات ديمقراطية نزيهة تخدم القطاع الخاص الفلسطيني.

وشدَّدت الهيئة القيادية العليا في ختام اللقاء على دعمها الكامل لرجال الأعمال والصناعيين, وحثَّ كافة الجهات على تسهيل مهمتهم للنهوض بالاقتصاد الوطني, الذي يعتبر أحد أبرز مقومات الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .